انتبهي من ارتفاع نسبة الأملاح خلال الحمل

انتبهي من ارتفاع نسبة الأملاح خلال الحمل

إن كنت حاملاً وتستعدين لإنجاب مولودك ستواجهين الكثير من المشاكل والعقبات ولكن من الضروري ان تتنبهي لكل أمر يصيبك ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك اعراض الاملاح عند الحامل لكي تتنبهي اليها وتتوجهين لمعالجتها في أقرب وقت ممكن عند الطبيب المختص. 

 

مشاكل الحمل

 

تتنوع المشاكل التي تتعرض لها المراة الحامل من آلام في الظهر وزيادة في الون وصولاً الى ارتفاع الأملاح في الجسم وغالباً ما يظهر هذا الارتفاع من خلال زيادة حجم القديمن من الأسفل مع زيادة وزن الحامل الى جانب وجود ألم في منطقة الكلى وبخاصة في الجانب الأيمن مع الشعور بألم في أسفل منطقة البطن قرب المثانة وحرقان بالبول أثناء عملية التبول. 

 

اعراض الاملاح عند الحامل

 

بحال عانت المرأة خلال الحمل من ارتفاع نسبة الأملاح في جسمها قد يؤثر هذا الأمر بشكل سلبي على جسم الحامل وصحتها فتتعدد الأعراض التي تعاني منها في حال ارتفاع الأملاح عن النسب الطبيعية ومنها انتفاخ اليدين والرجلين، وفتح الشهية نحو الأطعمة المالحة وزيادة الوزن وارتفاع الضغط، من هنا يجب فوراً اللجواء الى الطبيب المختص لتشخيص الحالة والبدء فوراً بالعلاج المناسب للموضوع. 

 

علاج ارتفاع الاملاح عند الحامل

 

لعلاج اعراض الاملاح عند الحامل يجب الإكثار من شرب الماء والتقليل من العصائر وتناول الفاكهة بدلاً من العصائر لأنها تحتوي على الكثير من الأملاح وبخاصة الطماطم. من ناحية أخرى يجب تناول كميات بسيطة من اللحوم وخصوصاً الكبد والأسماك والسلمون والسردين واستبدالها باللحوم البيضاء كالدجاج. ينصح كذلك بتناول الخضار الطازجة الورقية بدلاً من الحبوب مع ممارسة راضة المشي بشكل خفيف وفق وضع الحامل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن زيادة الاملاح وطرق التخلص منها:

 

هذا ما يجب أن تعرفوه عن ارتفاع نسبة الأملاح في جسمكم

كيف تتخلّصون من الاملاح الزائدة في الجسم؟

انتبهوا من زيادة الاملاح في البول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟