اعراض يمكن ان تخدعك... فتظنين نفسك حاملاً!

اعراض يمكن ان تخدعك... فتظنين نفسك حاملاً!

قد تعاني المرأة من أعراض الحمل المختلفة مثل انقطاع الدورة الشهرية والغثيان وزيادة حجم الثديين وغيرها من أعراض الحمل ولكن بعد إجراء الفحوصات اللازمة يعلمها الطبيب أنها ليست حاملا فعلا أو بعبارة أخرى، هذه الأعراض هي أعراض الحمل الكاذب! لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم من موقع صحتي إلى أعراض الحمل الكاذب وأسبابه وإلى كيفية علاجه. 

 

أعراض الحمل الكاذب

 

تبدأ أعراض الحمل الكاذب بانقطاع الحيض تترافق مع الغثيان والقيء وقد تتضمن هذه الأعراض زيادة في حجم الثديين وفي حجم البطن وقد تشعر أيضا المرأة بتحركات في أمعائها وتواجه أعراض أخرى مختلفة فتعتقد أنه حمل حقيقي. ولكن في الواقع يعود انقطاع الحيض إلى التوتر النفسي الذي تعاني منه المرأة وترتبط زيادة حجم البطن بالغازات والدهنيات وحركة الأمعاء... لذلك على المرأة مراجعة الطبيب على الفور وإعلامه بهذه الأعراض ليجري فحصا دقيقا ويتأكد من أنه حمل فعلي أو كاذب. 

 

كيفية علاج الحمل الكاذب

 

كما ذكرنا سابقا، تختلف أسباب وأعراض الحمل الكاذب وقد ترتبط في معظم الأحيان بالتوتر النفسي الذي تعاني منه المرأة لذلك عليها الابتعاد عن التوتر واستشارة الطبيب ليقوم بفحصها بشكل دقيق ويننظم الدورة الشهرية لديها من جديد وقد يكون ذلك عبر إعطائها الهرمونات اللازمة لنزول الحيض. 

يمكن أن تستمر أعراض الحمل الكاذب لأسابيع أو لأشهر أو حتى لسنوات لذلك على المرأة استشارة الطبيب عند مواجهة أي عوارض غريبة للتمكن من التأكد من حملها وبالتالي الحصول على العلاج المناسب في حال لم يكن حملا فعليا. ومن الجدير بالذكر أن الأعراض المذكورة أعلاه قد ترتبط بالحمل خارج الرحم أو بالسرطان أو حتى بالسمنة المرضية لذلك من الواجب دائما الرجوع إلى الطبيب لإجراء فحص دقيق ومعرفة السبب الحقيقي لهذه الأعراض.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من طرق تحليل الولادة:

 

تحليل الحمل بالدم لنتيجة اكيدة

الأنواع المختلفة لاختبارات الحمل

هل يمكن تحديد بداية الحمل بدقة؟

‪ما رأيك ؟