الوقاية من الإلتهابات خلال الحمل خير من قنطار علاج!

الوقاية من الإلتهابات خلال الحمل خير من قنطار علاج!

تتعرّض المرأة الحامل للكثير من الأمراض والإلتهابات التي تعتبر مضرّة جداً بصحتها وصحة جنينها، وغالباً ما تترك هذه الإلتهابات آثارها الكبيرة على سلامة الحمل في حال لم تتم معالجتها على الفور. فما هي أفضل طرق الوقاية من الإلتهابات خلال الحمل؟ الإجابة تجدينها في المقال التالي من صحتي. 

 

طرق الوقاية من الإلتهابات خلال الحمل

 

- الطريقة الأولى لحماية المرأة الحامل نفسها من الإلتهابات على مختلف أنواعها هي النظافة، وفي هذا الإطار، على المرأة الحامل أن تحمي نفسها من خلال الإغتسال والإستحمام بشكل يومي، مع الحفاظ على نظافة الأماكن التي تتراكم فيها الجراثيم بكثرة، خصوصاً الحمامات والمطابخ وغيرها. 

 

- على المرأة الحامل أن تتفادى كل ما يمكن أن يسبّب لها الحساسية كتفادي استعمال المناديل المعطّرة على المنطقة الحساسة أو الكريمات التي تعتبر مضرّة بصحة الحمل، هذا بالإضافة إلى الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور البثور أو الإضرار بسلامتها الجسدية. 

 

- هذا ويمكن الوقاية من الإلتهابات خلال الحمل عبر تفادي استعمال الملابس الضيقة أو المصنوعة من أنواع أقمشة تسبّب الحكة أو الحساسية للمرأة الحامل، خصوصاً مع التغيرات الهرمونية التي تشهدها المرأة الحامل على صعيد الجسم، يمكن أن تنتج الإلتهابات عن بعض الإحتكاك بأنواع من الألبسة تسبّب لها الحساسية الجلدية. 

 

- ويمكن الوقاية من الإلتهابات من خلال شرب الماء الكثير، الذي يعتبر عاملاً مساعداً في الحماية من الجفاف ومن التعرّض للإلتهابات التي تنتج عن قلّة شرب الماء. لذا على المرأة الحامل أن تشرب كميات كبيرة من الماء يومياً للحفاظ على سلامتها وسلامة مولودها. 

 

- ولا ننسى أن الوقاية من الإلتهابات تبدأ بصورة أساسية من خلال الزيارة الدورية للطبيب النسائي المختصّ الذي يتابع مسيرة المرأة الحامل طيلة أشهر حملها التسعة، وبالتالي تحصل على الحماية الأساسية والطبية من الإلتهابات. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فترة الحمل عبر موقع صحتي: 

 

كيف تكون نفسية المرأة أثناء الحمل؟

هل من الآمن اكل الزبيب اثناء الحمل؟

هذه الأطعمة تجنبيها خلال الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟