ماذا يحصل للثديين في فترة الحمل؟

ماذا يحصل للثديين في فترة الحمل؟

خلال فترة الحمل وبسبب التغيرات الكثيرة التي تطرأ وبخاصة التغيرات الهرمونية واتساع الرحم وتمدد البطن والتشققات التي تظهر فيه ستكمل هذه التغيرات والتحولات لتصيب كامل الجسم وجملة شكل الثديين الذي سيتغير شكلهما بعدة مراحل استعداداً لتغذية الطفل بعد الولادة. فما هي التغيرات التي تطرأ على ثديي المرأة أثناء الحمل.

 

التغيرات الحاصلة للثدي أثناء فترة الحمل

 

قرحة الثدي: تعرف هذه الحالة باسم آخر أيضاً وهو " حنان الثدي " وهي حالة تعاني منها معظم النساء في فترة الحمل. إن هذا التغير الكبير الحاصل يعود الى التغيرات الحاصلة في نسبة الأستروجين والبروجيسترون في الشهر الأول من فترة الحمل.

 

كبر حجم الثدي: من الطبيعي بعد الشهر الأول ملاحظة زيادة كبيرة وارتفاع في حجم الثدي الأساسي؛ قد يكون هذا الأمر بمثابة تحسين لمزاج المراة في هذه الفترة من الحمل؛ ولكن في حالات أخرى قد يكون مؤلماً حقاً بسبب التغيرات الكبيرة بعد الأسبوع السادس. سيستمر الامر على هذا النحو حتى انتهاء فترة الحمل.

 

نتيجة تمدد الجلد لتغطية المساحة الكبيرة وكبر الثدي الذي يزداد طوال فترة الحمل قد تشعر المرأة بالحكة وقد تعاني من بعض علامات التمدد على الصدر، بالإضافة الى ذلك قد تظهر القليل من العروق الزرقاء على الثديين وذلك بسبب ازياد نسبة تدفق الدم الى الثديين في فترة الحمل منذ بدايتها. مع هذه التغيرات الحاصلة من الممكن أن تلاحظ المرأة تغير لون الحلمة من زهري الى بني قليلاً.

 

من الممكن للشعور بالراحة استخدام حمالات رياضية أثناء اليوم وشراء بعض الحمالات القطنية لتجنب أي التهابات، ومن الممكن أيضاً قبل الدخول الى النوم الحصول على حمام ماء دافئ والوقوف قليلاً تحت المياه الجارية.

 

تغيرات كثيرة تطرأ على الحامل, اقرأوا عنها عبر الروابط التالية:

 

اعراض طبيعية تظهر على الثدي اثناء الحمل

الافرازات أثناء الحمل... هل هي أمر طبيعي؟

لماذا يتورم جسم الحامل؟

‪ما رأيك ؟