تناولي هذه الأطعمة لمحاربة غثيان الحمل

تناولي هذه الأطعمة لمحاربة غثيان الحمل

الغثيان حالة تصيب ما لا يقل عن 80% من النساء في مرحلة الحمل، وهو ناتج عن التغيرات الهرمونية في الجسم لا سيما ارتفاع معدل هرمون الحمل hCG الذي يتفرزه خلايا المشيمة في الفترة الأولى من الحمل حتى الأسبوع الـ12 تقريباً، حينها يبدأ بالانخفاض، وتقل معه نوبات الغثيان والقيء.

 

فإذا كنت حاملاً أو تخططين للإنجاب، تعرّفي معنا على بعض أنواع الأطعمة التي من شأنها أن تساهم في تخفيف الشعور بالغثيان الصباحي.

 

الليمون

 

معروف عن الليمون قدرته على التخفيف من أعراض الغثيان، لذلك أضيفيه إلى وجباتك، أو حضري مشروب الليموناضة المنعش، أو بكل بساطة، ضعي شريحة من الليمون في كون من الماء واتركيها لبضع دقائق ومن ثم اشربيها لتخفف من أعراض الغثيان لديك.

 

البسكويت المملح

 

إن تناول قطعة أو اثنتين من البسكويت المالح عند استيقاظك في الصباح وقبل النهوض من الفراش يساعدك على تجنّب الغثيان الذي يحدث لك بسبب خلو معدتك من أي طعام. كما ومن الممكن أن تتناولي حفنة من المكسرات المملحة التي تمنحك الطاقة وتخفف من نوبات الغثيان.

 

المثلجات

 

المثلجات أو مكعبات الثلج من شأنها أيضاً أن تخلصك من الغثيان والشعور بالحاجة إلى القيء، فتناوليها عند الحاجة.

 

الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة

 

الأطعمة الغنية بالألياف من شأنها أن تشعرك بتحسن عندما تتعرضين إلى نوبة من الغثيان الصباحي. فإذا تناولت تفاحة أو وجبة خفيفة تحتوي على الخضار النيء، تعمل الألياف الموجودة في هذه الوجبة على تخليصك من المركبات الكيميائية التي تسبب لك الغثيان. كما أن الموز الغني بالبوتاسيوم، إضافة إلى عصير التفاح يتمتعان بالقدرة على تخليصك من الغثيان والشعور بالحاجة إلى القيء.

 

الجيلي

 

ينصح الأطباء النساء الحوامل بتناول الجيلي الذي هو عبارة عن مادة هلامية سائلة بنكهات لذيذة قادرة على تأمين بطانة حامية للمعدة، وتحميك من الشعور بالغثيان الصباحي وأعراضه المزعجة.

 

إقرئي حول المشاكل التي يمكن أن تواجهها الحامل:

 

ما أسباب نقص السكر أثناء الحمل؟ وكيف يؤثّر على الجنين؟

ما هي أسباب فقر الدم الحاد أثناء الحمل؟

كيف تحمين نفسك من نزيف الانف خلال الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟