تنبهي الى هذه العلامات التي تشير الى موت الجنين!

تنبهي الى هذه العلامات التي تشير الى موت الجنين!

في بعض حالات الحمل، قد تتعرض المراة لموت الجنين في أحشائها، وهذا الأمر قد لا يكون ظاهراً بالنسبة إليها، لذا تحتاج المرأة إلى بعض الإشارات والأعراض التي تدلّ على هذه الحال. وفي هذا الإطار، موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع أبرز علامات موت الجنين. 

 

ما هي علامات موت الجنين التي يجب التنبّه إليها؟ 

 

- الدلالة الأولى التي يمكن لوالدة التنبّه إليها عند وفاة الجنين داخلها، هو غياب أي حركة له، خصوصاً إن كان الحمل في مراحل متطوّرة أو في الأشهر الأخيرة حيث يصبح الطفل شديد الحركة. لذا لا بد من أن تسارعي حينها إلى الطبيب المختص للتأكد من سلامة مولودك. 

 

- أيضاً من أبرز الدلالات التي تشير إلى وفاة الجنين في أحشاء الوالدة هو غياب نبضه وهذا الامر لا يمكن اكتشافه بسهولة، لذا فإن الطبيب المختص هو الكفيل بتوضيح هذا الامر، من خلال الفحص الشهري الدوري الذي من المفترض أن تقومي به للتأكد من صحة نمو الطفل. 

 

- ومن علامات موت الجنين أيضاً نلفت إلى أن حجم بطن الوالدة يمكن أن يلعب دوراً في الكشف عن هذا الأمر، حيث إنك قد تلاحظين عدم ازدياد حجم بطنك على الرغم من مرور فترة على الحمل، لذا راجعي الطبيب على الفور كي تتفادي تفاقم الحالة أو تعرّضك لأي خطر ناتج عن وفاة الطفل داخلك. 

 

- كما أن من بين العلامات التي تشير إلى موت الجنين في رحم الأم هو صغر حجم الثديين حيث إن هذين الأخيرين يكبران خلال الحمل لأنهما يصبحان مليئين بالحليب، ولكن عند وفاة الجنين، يخرج الحليب منهما بعد بضعة ايام، الأمر الذي يعتبر أيضاً دلالة على وفاة الجنين. لذا التنبّه إلى هذين الأمرين، صغر حجم الثديين مع خروج الحليب منهما، يدلّ على وفاة الجنين. 

 

مزيد من المعلومات حول صحة الجنين في المواضيع أدناه: 

 

هل تأخر نمو الجنين في أسابيع الحمل الأولى خطير؟

6 علامات تدلّ على موت الجنين في الشهر الثاني!

6 اسباب تؤدي إلى وفاة الجنين قبل الولادة... إحذريها!

‪ما رأيك ؟