خلال حملك إعتمدي هذه الوضعيات الصحيحة للجلوس

خلال حملك إعتمدي هذه الوضعيات الصحيحة للجلوس

إن كنت حاملاً وتنزعجين من أوضاع الجلوس التي تعتمدينها بسبب حجم بطنك، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الجلسة الصحية للحامل لتعتمدينها فتكونين مرتاحة بجسمك خلال الحمل من دون أن تشعري بأي ألم في أنحاء جسدك فجربي هذه النصائح. 

 

- من الطبيعي أنه مع الحمل سيتغير شكل الجسم لدى المرأة الحامل وزيادة الوزن لديها ستؤثر على الأربطة والعضلات والجسم وهذا الأمر سيتسبب لها بآلام في الجسم من هنا يجب عليها أن تتخذ وضعية الجلوس الصحيحة أو الجلوس بشكل مستقيم لتتخلص من آلام الظهر.

 

- على المرأة الحامل أن تحرص على أن تكون وضعية جلوسها الى الوراء فيلامس ظهرها الكرسي وبهذه الطريقة تتجنب آلام الظهر وتشعر بالراحة.

 

- على المرأة الحامل أن تحقق التوازن بجسمها بخاصة في حال الجلوس أو حتى الوقوف. من الضروري أن تستعين بجسمها بالكامل وألا تضغط على منطقة أسفل البطن لتجنب الآلام. عند الوقوف من المهم أن تقسم وزن جسمها بالتساوي على ساقيها والوركين عند الجلوس.

 

- عند الجلوس على المرأة الحامل أن تفرد ساقيها ككل على حدة وتتأكد من أنهما مسطحتين على الأرض، كما عليها ألا تجلس مع رجلين متشابكتين لأن هذا الأمر يضغط أكثر على حوضها.

 

- خلال الحمل على المرأة الحامل أن تنقل في وضعية جلوسها وألا تجلس بالوضعية نفسها أكثر من 30 دقيقة لزيادة تدفق الدم في الجسم وتجنب الشعور بالألم.

 

- للمرأة الحامل العاملة ننصحها بعدم الجلوس لفترات طويلة بل عليها أن تحاول المشي من فترة الى أخرى.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن جلوس الحامل عبر موقع صحتي:

 

كيف تؤثر كثرة الجلوس على المرأة الحامل؟

مخاطر عديدة تحيط بالمرأة الحامل والنحيفة

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟