عمّا يجب ان تستشيري طبيبتك خلال الحمل؟

عمّا يجب ان تستشيري طبيبتك خلال الحمل؟

لا تعلم النساء الحوامل في بعض الأحيان ما هي الأسئلة التي يجدربها  أن تطرحها على طبيبتها خلال الحمل. فيجب أن تكون الاتصالات بينها و بين طبيبتها مفتوحة طول مدة الحمل، لضمان مدة حمل وولادة مريحة وسعيدة. كما يجب أن تخبرها بماذا تشعر، وتتلقى اقتراحات طبيبتها. فكل امرأة حامل تجد نفسها محتاجة إلى نصائح ومشورة. فعن ماذا تتحدث الحامل مع طبيبتها؟.

 

أسئلة الحامل للطبيبة

 

خلال زياراتك إلى الطبيبة، يتم فحص الجنين والتأكد من نموه بشكل طبيعي ووضعه في بطن الامّ. و في كل زيارة، يجب قياس ضغط الدم للأم وحساب وزنها وإجراء تحليل للادرار، و في الشهر الاخير يصبح من الضروري جداً معرفة وضع الطفل وحجمه.

 

خلال النصف الاول من مدة الحمل، تُصاب بعض الحوامل بالدوار أو بنوبات من الاغماء. إذا تعرضت لها، يجب أن تطلعي طبيبتك عليها لتكون على علم كامل بالحالة.

 

كما لا تخجلي من ذكر معاناتك من الإمساك أمام طبيبتك، فالعديد من السيدات الحوامل تعانين من الامساك، والسبب يعود إلى كبر حجم الرحم وضغطه على الامعاء الغليظة، ما يؤدي إلى بطء في عملها.

 

ومن الامور التي يجب أن تناقشيها أيضاً التشنجات العضلية في الساقين، لكي تشرح لك طبيبتك عنها وكيفية التخفيف من وطأتها. كما قد تبرز دوالي لديك، فلا تقلقي واسألي طبيبتك عن سبب بروزها. هناك طرق لتخفيف الآلام التي تسببها، كالمشي والحركة التي تجعل الدورة الدموية أنشط. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟