كيف يؤثّر الشوكولا على الحمل؟

كيف يؤثّر الشوكولا على الحمل؟

الحمل هو جزء مهم من دورة حياة المرأة خصوصاً لما له من أهمية كبرى في تكوّن حياة جديدة في أحشائها. فهذه الفترة تجعل المرأة تشعر بثقل المسؤولية تجاه من في بطنها وما يمكن أن يضرّ بصحته. ومن بين قائمة الأطعمة المهمة في فترة الحمل، تتساءل المرأة كل امرأة في فترة الحمل عن تأثير الشوكولا على صحتها وصحة جنينها.

 

هل من الآمن تناول الشوكولا أثناء الحمل؟

 

من الآمن للنساء الحوامل تناول الشوكولا بسبب فوائده العديدة خلال هذه الفترة ولكن بكميات معتدلة لا تتعدى الـ200 ملغ باليوم الواحد. فالشوكولا يحتوي على نسبة معينة من الكافيين، التي إذا تناولتها الحامل بكميات كبيرة قد تسبب ارتفاعاً في ضغط الدم وفي معدل ضربات قلبها. بالإضافة إلى ذلك، إن استهلاك كمية كبيرة من الشوكولا قد يؤدي إلى سكري الحمل وزيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية الزائدة التي يوفرها.

 

لذا وليكون الشوكولا آمناً أثناء الحمل من الضروري أن تتناوله المرأة الحامل باعتدال لأن تناوله بشكل مفرط يمكن أن يسبب أضراراً صحية كبيرة عليها وعلى جنينها أيضاً. ولكن تبقى استشارة الطبيب المختص أساسية لمعرفة كمية الشوكولا الصحية التي بإمكانك تناولها.

 

ما هي فوائد الشوكولا أثناء الحمل؟

 

يوجد أنواع مختلفة من الشوكولا، فمنها ما تعود بالفائدة على المرأة الحامل، وأخرى تضرّ بصحتها وتؤثّر على حملها. من هنا إن الشوكولا الأسود الذي يحتوي على كمية قليلة من السكر وغنيّ بالكاكاو هو من الأنواع المفيدة أثناء الحمل.

إن فوائد الشوكولا الاسود خلال الحمل تشمل ما يلي:

 

-يساعد في تنظيم ضغط الدم

 

الكاكاو يحتوي على الثيوبرومين وهو مهم في تنظيم ضغط الدم عند النساء الحوامل.

 

-الشعور بالسعادة

 

الشوكولا هو مزيل للإجهاد والتوتر فهو يعزز ويحسن مزاج المرأة الحامل. إن النساء الحوامل اللواتي تعرّضن للكثير من الإجهاد والتوتر يمكن أن تلدن أطفالاً أكثر حيوية وسعادة بحال تناولوا الشوكولا الاسود خلال الحمل.

 

-يحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية

 

الشوكولا غنيّ بالفلافونويدات أي بمضادات الأكسدة القوية التي تحسن مناعة.

 

-زيادة الوزن الصحي

 

الشوكولا الأسود يساعد في منع إكتساب الكيلوغرامات الزائدة خلال الحمل. تناول الشوكولا الأسود يمكن أن يساعد على زيادة الوزن الصحي وانخفاض الكوليسترول في الدم.

 

-الوقاية من أمراض القلب

 

الشوكولا الأسود يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تلعب دوراً رئيسياً في الوقاية من أمراض القلب.

 

-منع الإجهاض

 

على الرغم من أنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به لمنع الإجهاض، إلا ان تناول الشوكولا الأسود يومياً يجعل فرصة الإجهاض تتراجع بنسبة 20% خصوصاً في الثلث الأول من الحمل.

 

لقراءة المزيد عن الشوكولا إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 أسباب تجعل الشوكولا السوداء فعالة في الرجيم!

لن تصدقوا من هو المستفيد الأول من تناول الشوكولا!

لن تتصوروا فوائد الشوكولا على صحة كبار السّن!

 

‪ما رأيك ؟