كيف يمكن تثبيت الحمل؟

كيف يمكن تثبيت الحمل؟

تثبيت الحمل، حمل غير ثابت، حمل ضعيف أو حمل غير مستقر... كلها مصطلحات مرادفة لحالة واحدة قد تؤدي الكثير من الأسباب إليها ويمكن إيجاد لها الكثير من الحلول حسب الحمل أو ضعف الحمل كما سنرى في هذا الموضوع اليوم الذي سنشارككم إياه من موقع صحتي.

 

تشخيص ضعف الحمل

 

بعد تشخيص مشكلة الحمل الضعيف يرى الطبيب ما هو الأنسب للقيام به ويجتهد لمحاولة تثبيت الحمل إما بالحقن أو بربط عنق الرحم وفي بعض الأحيان إذا رأى تشوهاً في الجنين فقد يقدم على إنهاء الحمل. الى جانب ذلك فإن ضعف نسبة الهرمون لا تعني أن الحمل ضعيفاً بل من الممكن في الكثير من الأحيان أن يكون الفحص قد تمّ في وقت غير صحيح أو وقت غير مناسب ومبكر والحمل الضعيف يعني حدوث مشكلة للجنين أو عدم ثبات هذا الأخير أو مواجهة المرأة لمشكلة في حملها نفسه.

 

كيفية تثبيت الحمل

 

في بعض الحالات البسيطة ينصح الطبيب المرأة الحامل بالخضوع للراحة التامة وعدم القيام بأي عمل او مجهود من أي نوع ومهما كلفها الأمر وفي بعض الحالات قد يصف الطبيب للمرأة الحامل حقن التثبيت أو في حالات أخرى إذا كانت هذه الأخيرة تعاني من تاريخ مرضي في الإجهاض فقد يضطر الطبيب الى ربط عنق رحمها للحؤول دون خسارة الطفل في وقت أبكر مما يجب.

 

ما يجب معرفته عن طرق التثبيت

 

تحتوي حقن التثبيت على هرمونات الحمل لمساعدة هذا الأخير على التثبيت ومن أهم هذه الهرمونات التي تكون الأم بحاجة إليها هو هرمون البروجسترون لتفادي حدوث أي إجهاض وقد تشعر جراء استخدام الحقن بالقليل من الدوار أو الإفرازات المهبلية الزائدة. أما في حال ربط عنق الرحم فهو خيار آخر تستطيع استعماله المرأة لمنع الإجهاض أو الولادة المبكرة بخاصة في حالات الحمل بتوأم أو في حالات المشيمة الضعيفة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل؟

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

نصائح للحامل في الأشهر الأولى

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟