بهذه الطرق تخففين الوحم

بهذه الطرق تخففين الوحم

تواجه المرأة الحامل الوحم في أول ثلاثة أشهر من الحمل بشكل خاص فتتساءل كيف لها أن تتغلب عليه؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك الحل.

 

- يجب على المرأة الحامل أن تتبع نظاماً غذائياً متوازناً فيه الكثير من المصادر المهمة للبروتين والحليب والألبان الى جانب ضرورة تناول الحبوب الكاملة والفواكه كما الخضراوات والبقوليات.

 

- من المهم أن تأكل المرأة الحامل وجباتها بشكل منتظم في وجبات محددة وتتوزع الأصناف بينها بشكل مختلف ومن الممكن أن تصل الى ست وجبات في اليوم ولكن على شرط أن تحتوي الوجبات على السعرات الحرارية المناسبة والتي لا تتسبب بزيادة الوزن عند الحامل بشكل كبير.

 

- مع الإطلاع على العمر الذي وصل اليه الحمل من واجب الحامل أن تمارس التمارين الرياضية المناسبة للفترة المعينة التي تمر بها للتخفيف من الوحم الذي تعانيه.

 

- الإرادة امر مهم ايضاً في هذا الموضوع لذلك لا يجب على المرأة الحامل أن تستلم لأي شيء ترغب بأكله وتعلم بأنه سيؤذيها فقط لأنها حامل، بل على العكس عليها أن تغل نفسها عنه بشيء آخر وهكذا لا تتناوله.

 

- خلال اختيار الأطعمة التي تود الحامل أن تتناولها في فترة الحمل، عليها ولتخفيف الوحم أن تركز على الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

 

- من المهم بالطبع ولصحة الحامل والجنين كما لتخفيف الوحم أن تتجنب المرأة الاطعمة التي تحتوي على الدهون أو العناصر التي تشعر المرأة الحامل بالتخمة فتحفز المعدة على التقيؤ.

 

- النوم والراحة من العوامل المهمة والأساسية للحمل وهي تساهم بشكل كبير في تخفيف الوحم في الحمل.

 

- من اهم الوجبات التي من الواجب أن تركز عليها الحامل نذكر الشوربات والعصائر والبطاطا المسلوقة.

 

- الى جانب كل ما ذكر على المرأة الحامل أن تتجنب النوم مباشرة بعد الاكل كما عليها تجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة خلال اليوم.

 

اقرأوا المزيد عن وحم الحامل من خلال الروابط التالية:

 

متى يبدأ الوحم؟ ومتى ينتهي؟ اكتشفي ذلك معنا

طرق تخفيف الوحم خلال الحمل

كيف تحافظين على رشاقتك أثناء الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟