كيف يصبح نمو الجنين في الاسبوع العشرين؟

كيف يصبح نمو الجنين في الاسبوع العشرين؟

من الطبيعي أن تبدي اهتماماً وحماسة لحملك، ما يجعلك تنتظرين زياراتك المنتظمة لدى الطبيب للتعرّف إلى مراحل تطوّر ونموّ طفلك. غير أن موقع صحّتي حريص على إشباع فضولك في هذا المجال، ويكشف لك في مقال اليوم تفاصيل تكوّن ونمو الجنين في الأسبوع العشرين من الحمل، وهكذا ترافقين نموّ طفلك عن كثب. 

 

- يبلغ طول طفلك في الأسبوع العشرين نحو ٥.١٦ سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه ويزداد وزنه بشكل ثابت.

 

حركة الجنين... تابعيها للحفاظ على صحّة طفلك!

 

- تبدأ طبقة من مادة دهنيّة لزجة تميل إلى اللون الأبيض وتدعى الطلاء الجبني، بتغطية طفلك وحماية بشرته خلال فترة بقائها الطويل في السائل السلوي أو الأمنيوسي. كما تسهّل هذه المادة عمليّة الإنجاب. 

 

- يبتلع الطفل المزيد من المغذيات في هذا الأسبوع، وهو تمرين جيّد للجهاز الهضمي. بعدما يتلقى طفلك السائل السلوي أو الأمنيوسي، يمتص جسمه المياه الموجودة في السائل ويدفع الباقي باتجاه الأمعاء الغليظة. 

 

متى تبدأ حركة الجنين في بطنك؟

 

- كوني يقظة تماماً فيما يتعلق بالحصول على ما يكفي من الحديد، إذ يحتاج إليه طفلك لتكوين خلايا الدم الحمراء من بين وظائف أخرى. في الواقع، من المستحيل تقريباً الحصول على كمية كبيرة من الحديد عبر الطعام وحده من دون الإفراط في الأكل. وتشمل المأكولات الغنية بالحديد، اللحم الأحمر الهبر أي قليل الدهن، ولحم الدواجن، والسمك، والعدس، والسبانخ، والحبوب المعززة بالحديد. 

‪ما رأيك ؟