لكل مرأة حامل... هكذا تخففين من الم الضلوع

لكل مرأة حامل... هكذا تخففين من الم الضلوع

تشعر كل امرأة حامل بألم في ضلوعها يتسبب لها بضيق في التنفس وألم في القفص الصدري ولكن لكل الأمور حل ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك معلومات حول الألم في الضلوع وكيفية التخلص منه. ويظهر ألم الضلوع عند الحامل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يتراوح الألم بين الخفيف والشديد بخاصة في منطقة الصدر والضلوع ومن الممكن أن يكون الألم من جانب واحد وكثيراً ما يكون الجانب الأيمن ومن الممكن أيضاً أن يكون الألم في أسفل الضلوع وذلك بسبب نمو حجم الرحم فمع تقدم الحمل يكبر الرحم من الأعلى والإسفل ونمو الجنين يتسبب الضغط على المنطقة السفلى للصدر والضلوع ومن الممكن أن تشعر الحامل بضيق تنفس.

 

ما هي الاعراض التي تشعر بها الحامل بتوأم؟

 

المضاعفات وطرق العلاج

 

من الممكن أن يؤدي هذا الألم الى عسر هضم وذلك بسبب الضغط الكبير الذي يتسبب به الجنين مع نمو حجمه كما أن نمو حجم الثديين يؤثر أيضاً على الأمر لأن الثديين سيسحبان الكتفين الى الأمام والأسفل مما يتسبب أيضاً بضغط على الضلوع ويسيطر الألم عادة على القفص الصدري بالكامل. 

 

هل يُعتبرضيق النفس لدى الحامل شعوراً طبيعيّاً؟

 

من الممكن أن يسبب ألم الضلوع الضيق للحامل أثناء جلوسها ومن هنا يجب أن تعوّد نفسها على الأوضاع الصحيحة من الوقوف مستقيمة مع سحب الأكتاف الى الوراء وتجليس المشية من دون جعل الكتفين يتدليان الى الأمام فيضغطان على الضلوع، من المعلوم أنه من واجب الحامل تغيير حمالة الصدر فهذا الأمر سيؤثر ايجاباً وستساعدها الحمالة الجديدة على حمل صدرها. أما من ناحية أخرى فيمكن وضع الذراعين فوق الرأس للتقليل من الضغط والشعور بالراحة، الى جانب ذلك عليها أن تمارس بعض التمارين كالوقوف الى جانب الحائط ودفع الجسم الى الأمام والخلف...

 

كيف يمكن علاج سعال المرأة الحامل؟

 

الهدف من هذه الأمور أنه كلما قل الضغط عن جسم الحامل كلما قل الألم في الضلوع الى جانب ذلك من الممكن اتباع تمارين تساهم في رفع البطن عن الضلوع للشعور بالراحة.

‪ما رأيك ؟