للحامل... اكثري من تناول الزبيب

للحامل... اكثري من تناول الزبيب

نظراً لكون الزبيب هو واحد من الأمور التي يمكن استخراجها من العنب من دون خسارة المواد الاساسية والضرورية الموجودة في هذا النوع من الفواكه، يمكن اعتباره ضرورياً جداً للمرأة الحامل التي عليها الانتباه دوماً الى غذائها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن فوائد الزبيب للحامل.

 

فوائد الزبيب أثناء الحمل 

 

- الأسنان :تحتاج المرأة الى العناية بشكل كبير بجسمها نظراً لما قد يحتاجه من تغذية الا انه يجب على الحامل الاعتناء باللثة ايضاً والاسنان، نظراً لما لها من دور سلبي. وبالتالي فان العناية بالفم يلعب دوراً هاماً في تقليل الغثيان، ومن هنا ينصح بتناول الزبيب لأنه يحتوي على حامض اولينوليك الذي يحمي الأسنان، كما يمنع رائحة الفم.

 

- الإمساك :يحتوي الزبيب على كمية عالية من الالياف، وبالتالي فهو يعد علاجاً فعالاً للمشكلة الاكثر شيوعاً والتي تعاني منها الحوامل وهي الامساك، كون هذه الفاكهة تمتص الماء وتعمل بمثابة ملين يجعل حركات الأمعاء سهلة.

 

- خلايا الدم :قد تكون الحامل معرضة بشكل كبير في خلال فترة الحمل الى ما يعرف بفقر الدم، كون الجسم يعطي كل الفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية للجني. ونظراً لكون الزبيب يحتوي على فيتامين B المركب والحديد والعديد من هذه المعادن فهو يعد علاجاً فعالاً جداً لفقر الدم، كونه يساعد على زيادة مستويات الهيموجلوبين في الجسم ويمنع الضعف والمشاكل الأخرى خلال هذه المرحلة.

 

- منع السرطان :لأن الجسم يمر بالكثير من التغييرات خلال فترة الحمل، هو أكثر عرضة لمشاكل خطيرة مثل السرطان، المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الزبيب تعمل على محاربة الجذور الحرة الموجودة في الجسم والتي قد تسبب قسط بناء ورم سرطاني.

 

اليكم المزيد من فوائد الزبيب عبر موقع صحتي:

 

الزبيب افضل من الدواء لعلاج فقر الدم

هل تناول الزبيب يؤدي الى السمنة؟

الزبيب لمكافحة تسوس الاسنان!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟