في هذا الشهر تتأكدين من نوع جنينك

في هذا الشهر تتأكدين من نوع جنينك

تتساءل الأم طوال فترة الحمل عن نوع الجنين الذي تحمله في أحشاها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك متى يظهر نوع الجنين خلال الحمل.

 

أقوال حول نوع الجنين

 

يلجأ الكثير من الناس الى جدول التقويم الصيني الذي يعمل على تحديد جنس الجنين ويمكن أيضاً استخدام الطريقة الحسابية وذلك بجمع عمر الأم مع الشهر الذي من المحتمل أن تلد فيه فإذا كان الرقم الناتج زوجياً فإن الجنين ذكر وأما إن كان الرقم فردياً فإن الجنين أنثى. في الكثير من الأحيان يتنبأ الأشخاص بنوع الجنين من خلال أطعمة معينة تقبل عليها الأم، فالأم التي تقبل على الأطعمة المحلاة والفواكه والعصائر فإنها حامل بأنثى وأما التي تميل الى الأطعمة المالحة فتكون حاملاً بذكر. يعتقد الكثيرون أن التنبؤ بجنس الجنين له علاقة بشكل بطن الأم فإذا كان منتفخاً الى الأمام مع زيادة في الوزن حول الحوض كان الجنين أنثى وأما إن كان بطنها كروي الشكل كان الجنين ذكراً. 

 

متى يظهر نوع الجنين؟

 

إن كان الحمل متعدد الأجنة كالتي تكون حاملاً بتوأم أو ثلاث يصعب كثير تحديد جنس كل الأجنة وهذا الأمر عادة يحصل ما بعد الشهر الخامس لأن وضع التوأم يختلف عن وضع الجنين الواحد ومن الضروري التنبه لصحتهم ومراقبتهم طوال فترة الحمل ومعرفة الوقت المناسب للقيام بالأشعة أي بالسونار الرباعي وأما السونار العادي فيكشف جنس الأجنة في الشهر السادس بحسب وضعيتها في الرحم. إن كان في رحم الأم جنيناً واحداً فيمكن أن يظهر نوع الجنين في الفترة ما بين الشهر الثالث ونهاية الشهر السادس ليحسم الأمر بشكل أكيد.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق معرفة جنس المولود من موقع صحتي:

 

هل صحيح أن ‫غذاء الأم يمكن أن يحدد جنس المولود؟‬

هل صحيح أن غذاء الأم يمكن أن يحدد جنس المولود؟

علامات معرفة جنس الجنين

‪ما رأيك ؟