متى يكون بنج الأسنان مضراً للحامل؟

متى يكون بنج الأسنان مضراً للحامل؟

قد تشعر المراة الحامل ببعض الاوجاع في الاسنان والفم، ولكن هل يمكن أن تخضع لأي عملية جراحية في الفم خلال فترة الحمل؟ فما هو تأثير بنج الاسنان على المراة الحامل؟ وهل يمكن أن يضر بصحتها وصحة جنينها؟ في هذا الموضوع نقدم لك المعلومات التي تحتاجينها حول تاثير بنج الاسنان للحامل.

 

أولاً، من المهم ان تدرك المراة الحامل أن كل ما يشاع حول عدم امكانية أو جواز اجراء بعض العمليات الجراحية لها خلال فترة الحمل، هو كلام لا صحة له، لذا من المفضل أن تقوم باستشارة الطبيب المختص والمتابع لها قبل القيام بأي خطوة، والحرص على زيارة الطبيب في قكل فرصة ممكنة للتأكد من صحة الطفل.

 

ثانياً، في ما يتعلق ببنج الاسنان على صعيد تاثيره على المراة الحامل، فهذا الامر يختلف باختلاف نوع الحمل لدى المراة، فإن كان الحمل طبيعياً وعادياً ولا شائبة فيه، فلا يمكن أن يؤثر البنج على صحة المراة الحامل أو الطفل. ولكن على الرغم من ذلك من المفضل ان تستشيري طبيبك قبل الموافقة على اجراء اي بنج للاسنان.

 

ثالثاً، تتأثر المراة الحامل بشكل عام بالبنج العام الذي يطال الجسم كافة والحواس كلها، اما البنج الموضعي فلا يؤثر بشكل كبير على الحمل او الطفل، وهنا نتكلم عن الحمل الطبيعي والمستقر، ولكن من المهم ان تستشير المراة طبيبها المختص قبل القيام بأي خطوة على هذا الصعيد، لا سيما في الاشهر الثلاثة الأولى.

 

رابعاً، بعد مرور الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل، والتأكد من ان الحمل مستقر، يمكن للمراة ان تجري عمليات جراحية بسيطة في الفم، حيث لا تتطلب كمية كبيرة من البنج، إنما كمية محدودة لا تؤثر على الحمل او الطفل.

 

خامساً، البنج العام من المفضل أن تتفاداه المراة الحامل خلال اشهر الحمل التسعة، فهو يؤثر بشكل سلبي على نمو الطفل وعلى صحة المراة الحامل، وخصوصاً ان ابرز تأثيراته السلبية على الطفل، هو احداث تشوه خلقي لديه، لذا من المفضل أن تبقى المراة الحامل بعيدة عن العمليات التي تستوجب الخضوع لبنج عام.

 

سادساً، وفي حالة المراة الحامل حيث الحمل غير مستقر وغير طبيعي، لا بد من اجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومراجعة الطبيب المختص والمتابع لها، كي تتمكن من اخذ تقرير مفصل حول حالتها الصحية وصحة طفلها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن صحة اسنان الحامل عبر موقع صحتي:

 

هل يمكن استعمال البنج للحامل؟

أسنان الحامل معرّضة لأمراض عدّة... تعرّفي عليها!

كيف تخفف الحامل من ألم الاسنان؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟