بحال الحمل إحذري هذه المشاكل الصحية

بحال الحمل إحذري هذه المشاكل الصحية

تتكون المشاكل الصحية لدى الحامل على عدة مراحل مع تقدم أشهر الحمل وعليها بالطبع أن تحذر منها حرصاً على النمو الطبيعي للجنين وحماية نفسها من الأمراض المزمنة على المدى البعيد. نقدم لكم اليوم من صحتي ابرز المشاكل الصحية التي يجب أن تحذرها الحامل وكيفية الوقاية منها.

 

ما هي أبرز المشاكل الصحية خلال الحمل؟

 

تعاني النساء الحوامل من عدة مشاكل صحية تعتبر بطريقة أو باخرى خطيرة ومن واجب المرأة أن تتوقف عندها في فترة الحمل لأن لها آثار خطيرة على الجنين. الأعراض جميعها التي تظهر خلال الحمل من ضغط الدم أو السكري تشكل خطراً على صحة الجنين. أولاً، من الجدير بالذكر أن النساء اللواتي يعانين من وزن زائد أو بدانة ترتفع لديهن نسبة ان يرزقن باطفال بدناء.

الى جانب ذلك إن ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل هو أمر غير صحي لانه يؤثر على نمو الجنين بشكل سلبي ويتسبب أيضاً في انخفاض وزنه. هذا ونذكر ارتفاع السكر في الدم عند الحوامل لأنه يسبب وبالأخص خلال الفترة الأولى من الحمل أي في الأشهر الأولى تشوهات خلقية عند الجنين وبالمقابل قد يرافق ارتفاع السكر في الدم خلال الحمل المرأة بعد الولادة ويسبب لها مشاكل صحية كثيرة.

 

كيفية الوقاية خلال الحمل؟

 

من أهم الخطوات التي على المرأة أن تتخذها خلال الحمل هي أولاً الإلتزام بنظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بالطبع بطريقة تتناسب مع وضع الحامل وعدم إجهاد النفس أو إرهاق الجسد. أما ثانياً نجد الاهتمام بالنظام الغذائي فهذا يتمثل بالطعام الصحي الخالي من المقالي والدهون أو السكريات مع شرب كميات كبيرة من المياه أو العصائر الطبيعية. لا يجب على المرأة الحامل أن تنسى حصص الفواكه المفيدة والمغذية لها ولجنينها لتكون بصحة جيدة وتسمح للجنين بالنمو السليم.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل تتعرضوا لها خلال فترة الحمل:

 

كيف تتجنب الحامل الاصابة بسكري الحمل؟

إنتبهي إلى هذه الأعراض في فترة الحمل

التعب أثناء الحمل... كيف تتخلّصين منه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟