هذه المشاكل الصحية قد تصيب الثدي خلال فترة الحمل... اكتشفيها لكي لا تتفاجئي بها!

هذه المشاكل الصحية قد تصيب الثدي خلال فترة الحمل... اكتشفيها لكي لا تتفاجئي بها!

يتعرض جسم المرأة خلال فترة الحمل الى عدد من التغيرات الهرمونية في عدة أعضاء منه واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك مشاكل صحية تصيب الثدي خلال فترة الحمل. 

 

- خلال الحمل تمر المرأة بتغيرات هرمونية لكي يستعد جسمها لإنتاج حليب الرضاعة مما يسبب زيادة تدفق الدم في نسيج الثدي، وهذا الأمر يشعر السيدة بألم مع تضخم في شكل الثدي والحل الذي يكون أمامها هو من خلال تدليك الثدي بالزيوت المرطبة للتخفيف من الألم وترطيب الجلد بالشكل المناسب.

 

- من أعراض الحمل الطبيعية هي أن تشهد المرأة تضخماً في الثديين منذ الشهر السادس وأما حجم التضخم فيختلف ما بين سيدة وأخرى ولكن من المهم اختيار الحمالات المناسبة من أجل احتواء تضخم الثدي لأن مشكلة التضخم تسبب تشققات بالجلد واستخدام المرطبات من كريمات وزيوت بإشراف الطبيب أمر مهم.

 

- مع زيادة تدفق الدم خلال الحمل من أجل الجنين قد تبرز الأوردة الدموية في الثدي ولكن هذا الأمر لا يسبب أي ألم للمرأة ولا يجب عليها أن تقلق حياله.

 

- من الممكن أن تلحظ المرأة وجود حبوب دهنية حول الحلمتين وهذا الأمر هو بشير استعداد الثدي الى ضخ الحليب من أجل الطفل وعملية الرضاعة وهذه التغيرات طبيعية وغير مؤلمة.

 

- في الكثير من الأحيان يخرج خلال الحمل من الثدي سائل خفيف يكون لونه مائلاً للون الأصفر بين الحين والآخر وهي من العلامات المتنوعة التي تشير الى استعداد المرأة لعملية الرضاعة ولكن لا يجب عليها أن تقلق من هذه الإفرازات لأن ارتشاح الثدي أمراً طبيعياً خلال الحمل.

 

- مع ارتفاع هرمون الحمل تواجه بعض الأمهات مشكلة تكون كتل في الثدي بأحجام مختلفة ولكن هذه الكتل تكون حميدة وهي تكيسات تحدث بسبب هرمون الحليب المرتفع ولكن من المهم استشارة الطبيب حولها للإطمئنان. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الثدي من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

كيف يمكن تكبير الثدي من دون عملية جراحية؟

لكلّ مرأة تعاني من كبر الثدي الزائد... اقرأي هذا الموضوع 

طرق عدة لتكبير الصدر طبيعيا... فاختاري الافضل لك!

 

‪ما رأيك ؟