4 عادات خاطئة تعرقل خسارة الوزن خلال الدايت!

4 عادات خاطئة تعرقل خسارة الوزن خلال الدايت!

يبحث كلّ من يرغب في خسارة وزنه والوصول للوزن الصحي، على بعض النصائح المفيدة التي تساعده على تحقيق هدفه. ولكن، وعلى الرغم من اتباع افضل نوع من الدايت واكثره فعالية، الّا ان هناك العديد من العادات الخاطئة التي تمنعكم من خسارة وزنكم. اليكم ابرزها من خلال السطور القادمة.

عادات خاطئة خلال الدايت

1

عدم تناول وجبة الافطار

قد يبدو تخطي وجبة الإفطار طريقة سهلة لخفض السعرات الحرارية، لكن على الارجح ان الجسم سيؤجل الافطار الى وقت الغداء ويجعلكم تفرطون في تناول الطعام. حتى أن جمعية القلب الأمريكية تقترح أن تناول وجبة الإفطار قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

نصيحة: لا يجب أن يكون الإفطار متقناً أو يستغرق الكثير من الوقت للتحضير. يمكن أن يكون الأمر بسيطاً مثل الخبز المحمص من الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني وقطعة من الفاكهة.

2

 

تناول الأطعمة الجاهزة

يعتقد البعض ان تناول السلطات الجاهزة او الأطعمة "الصحية" والخالية من السكر التي يمكن ايجادها في المطاعم او السوبرماركت يمكن ان تساعدهم على خسارة الوزن. ولكن، في الحقيقة هذه الأطعمة وتتبيلاتها قد تكون غنية بالسكر والدهون الخفية التي تتراكم في الجسم وتمنعكم من الوصول الى الوزن المرجو.

نصيحة: اقرأوا الملصقات على الأطعمة الجاهزة وتجنبوا تناول تلك التي تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكر. ايضاً احرصوا على تحضير الأطعمة الخاصة بالدايت في المنزل.

3

 

عدم شرب الماء

ان الماء تلعب دوراً حيوياً في الجسم خصوصاً خلال الدايت. فالماء تنظف الجسم من السموم وتنشّط التمثيل الغذائي بحيث يحرق المزيد من الدهون ويمنع ايّ زيادة في الوزن. وفي حال عدم شرب الكمية الكافية من الماء، يمكن لجفاف ان يمنع خسارة الوزن ويزيد من تراكم ويؤثر على مفعول الدايت.

نصيحة: من المهم شرب 10 اكواب من الماء يومياً.

4

 

قلة الحركة

ان النشاط البدني والرياضة يساعدان كثيراً على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويعززان من مفعول الدايت. الّأ ان الخمول وقلة النشاط يمكن ان يؤثرا سلباً على التمثيل الغذائي في الجسم ويمنعاه من خسارة الوزن.

نصيحة: من الضروري ممارسة ايّ نوعٍ من النشاط والحركة البدنية، مثل المشي او الركض وغيرهما. فالرياضة تساعد على تعزيز العضلات وتساعدكم على تثبيت وزنكم الصحي بعد الدايت.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

اليكم طريقة غسل انفكم بالمحلول الانفي بشكلٍ آمن وفعّال!

معتقدات خاطئة عن المضادات الحيوية لا يجب تصديقها!

هل تتناولون المنبّهات خلال الامتحانات؟ إليكم أضرارها على الصحّة

‪ما رأيك ؟