4 مراحل لتطبيق حمية اتكنز... اكتشفيها لتخسري الوزن سريعاً!

4 مراحل لتطبيق حمية اتكنز... اكتشفيها لتخسري الوزن سريعاً!

تعتمد حمية اتكنز بشكل أساسي على استغلال الدهون الموجودة في الجسم لتوليد الطاقة بدلاً من استخدام الكربوهيدرات. والطريقة بسيطة جدا، تقوم على التقليل من الكربوهيدرات بشكل كبير ما يدفع الجسم الى استغلال الدهون الموجودة فيه لخلق الطاقة التي يحتاجها. فما هي مراحل حمية اتكنز؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مراحل حمية اتكنز

 

تقوم حمية اتكنز على 4 مراحل أساسية، مع الاشارة الى ان كل مرحلة تستمر لمدة شهرين على أبعد تقدير:

 

 - المرحلة الأولى: في هذه المرحلة من حمية اتكنز، يتم التركيز على تناول البيض والخضراوات غير النشوية، كالطماطم والخس والبروكلي والبصل، اضافة الى اللحوم والمأكولات البحرية، وبعض أنواع الأجبان الخفيفة بالكربوهيدرات، لأنه يتمّ العمل على التخفيف من الدهون بدلاً من الكربوهيدرات. ويجب تناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً في المرحلة الأولى.

 

المرحلة الثانية: يتمّ فيها العمل على زيادة الكربوهيدرات من خلال التركيز على تناول الخضراوات النشوية كالبطاطا والجزر، إضافة الى المكسرات غير المحمصة وغير المملحة، والفواكه الحمراء كالفراولة والتوت الأحمر.

 

المرحلة الثالثة: في هذه المرحلة يجب التركيز على البقوليات والمكسرات غير المحمصة وغير المملحة وكذلك الفواكه كالموز والتفاخ والخوخ والشوفان والأرز البني.

 

المرحلة الرابعة : تجمع المرحلة الاخيرة المرحلتين السابقتين اي التركيز على تناول الخضراوات النشوية والبقوليات والمكسرات غير المحمصة والمملحة، اضافة الى الفواكه الحمراء والموز والتفاح والخوخ والشوفان والأرز البني. يسمح ذلك بتأسيس نظام غذائي متوازن يمكن الاعتماد عليه للمحافظة على الوزن الذي فقدتموه دون اكتساب الكيلوغرامات مرّة أخرى.

 

الاّ ان اتباع هذا النوع من الحميات الغذائية على المدى الطويل، يمكن أن يعود بالكثير من النتائج السلبية على الصحة، ولذلك من الضروري استشارة الطبيب حول مدى قدرة القلب والجسم على احتمال هذا الرجيم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

اكتشفي مراحل حمية اتكنز لخسارة الوزن بشكل فعال

قوامك رشيق مع رجيم الكيوي والأناناس

هكذا تستعيد نجمات هوليوود رشاقتهن بعد الولادة

 

‪ما رأيك ؟