5 زيوت هي الافضل لكِ عند اتباعك حمية غذائية

5 زيوت هي الافضل لكِ عند اتباعك حمية غذائية

على عكس ما يظن العديد من الأشخاص عن أن الزيوت الطبيعية  هي من الزيوت التي يجب الابتعاد عنها نهائياً أثناء اتباع الحميات الغذائية، تؤكد الدراسات، واخصائيو التغذية أن الزيوت الطبيعية هي من أهم المكونات التي قد تساعد بشكل فعّال على خسارة الوزن نهائياً. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أفضل زيت للطبخ للرجيم، والذي يمكن الاعتماد عليه أثناء اتباع الحميات الغذائية.

 

افضل زيت للطبخ للرجيم

 

- زيت الخروع: يعدّ زيت الخروع واحداً من أهم الزيوت التي يمكن التركيز عليها أثناء اتباع الحميات الغذائية، لأنه يعتبر واحداً من الزيوت الملينة للجسم، بحيث يمكن أن يخفف من مشكلة احتباس الماء في الجسم ويساعد على فقدان الوزن وخسارة الدهون التي تكون متراكمة لا سيّما في الأماكن الصعبة.

 

- زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يمكن أن تستخدم أثناء اتباع الحميات الغذائية، خصوصاً وانه على عكس الزيوت الأخرى لا يحتوي على الاطلاق على اي من الدهون الاحادية.

 

- زيت الزيتون: قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على أهمية زيت الزيتون على الصحة العامة فهو من أهم الزيوت الصحية التي تحمل فوائد كبيرة جداً للجسم نظراً لكونه واحداً من أخف أنواع الزيوت خاصة عند استخدامه على السلطات كما يمكن استخدامه في الطهي بأمان فهو ذات نكهة مميزة جداً الأمر الذي دفع جميع اخصائيي التغذية الى وصفه كأفضل زيت على الاطلاق أثناء اتباع الحميات الغذائية.

 

- زيت عباد الشمس: ان خلو زيت عباد الشمس من أي دهون ضارة يجعله واحداً من افضل الزيوت على الاطلاق التي يمكن استخدامها في الطبخ من دون الخوف على اكتساب السعرات الحرارية الزائدة، كما يحتوي على مضادات أكسدة لها فوائد كثيرة في الوقاية من الأمراض السرطانية والقلب من دون أن ننسى أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة للصحة العامة لجسم الإنسان.

 

- زيت فول الصويا: من أهم الزيوت الصحية الذي يحتوي على مضادات للأكسدة مما يساعد على بقاء الزيت بدون أن يصيبه أي ضرر فهو مستخرج من فول الصويا ومن ثم يحتوي الزيت على أحماض أوميغا3 والدهون غير المشبعة مما يزيد من أهمية زيت فول الصويا على الصحة العامة.

 

تعرفوا على انواع الرجيم من خلال موقع صحتي: 

 

تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

ما هو رجيم الـ١٥٠٠ كالوري؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟