5 مخاطر لاتباع رجيم بشكل عشوائي

5 مخاطر لاتباع رجيم بشكل عشوائي

يلجأ العديد من الاشخاص الى اتباع حميات غذائية من دون اللجوء الى اخصائيي التغذية، الامر الذي يترك الكثير من النتائج السلبية على صحة الشخص ويفقد الجسم الكثير من الفيتامينات التي يجب ان تكون موجودة فيه. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اضرار اتباع رجيم عشوائي.

 

اضرار اتباع رجيم عشوائي

 

- فقدان الجسم لكتلته العضلية: ان اولى الاضرار التي تقع على الشخص الذي يعمل على اتباع رجيم عشوائي هو فقدان الكتلة العضلية للجسم، مما يؤدّي لإصابتها بالترهّل، وفقدان قوتها وحجمها وكفاءتها، مما يؤثّر على المظهر العام للجسم، ويجعله هزيلاً. 

 

- خسارة المياه في الجسم: ان اتباع حمية غذائية قاسية يؤدي الى تراجع كمية المياه الموجودة في الجسم، ما يؤدي الى جفاف الأنسجة والخلايا الداخلية، وجفاف الجلد، وإصابته بالتقشر، والإضرار بالكليتين، ونقصان مية البول، مما يؤدي لتراكم السموم في الجسم.

 

- الشعور بالتعب والإرهاق: على الرغم من ان القاعدة الاساسية في خلال التباع حمية غذائية تقوم على التخفيف من السعرات الحرارية الا ان الجسم يحتاج لكميات معينة منها ، وذلك ليتمتع بالطاقة والحيوية اللازمة، وأي نقص في كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم، تتسبب بفقدان طاقته، وإصابته بالخمول والتعب.

 

- الإصابة بفقر الدم: ان اي نظام غذائي متبع من دون استشارة طبية او متابعة من اختصاصيين سيؤدي حتماً الى اصابة الشخص بفقر الدم، نتيجة قلة العناصر الغذائية التي قد يحصل عليها ونقص المعادن وخصوصاً الحديد.

 

- تساقط الشعر: ان اي رجيم يتبع من دون قواعد علمية سيؤدي حتماً الى تساقط الشعر وتقصفه، وذلك يعود الى سبب اساسي وهو نقص العناصر الداخلة للجسم، والمهمة لنمو الشعر وحيويته، خصوصاً الزنك، والكيراتين، والسيلينيوم، والنحاس والمغنيسيوم.

 

اليكم المزيد من الحميات الغذائية من موقع صحتي:

 

رجيم الثلاث ساعات... لأنّ التوقيت اهم ما في الحمية الغذائية

رجيم العنب... إخسري ٣ كيلوغرامات خلال ٣ أيام

إتبعي حمية غذائية صحية تحافظ على صحتك وتوصلك الى الرشاقة المطلوبة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟