6 مخاطر للحمية العشوائية تهدد صحتكم... احذروها!

6 مخاطر للحمية العشوائية تهدد صحتكم... احذروها!

في كثير من الأحيان، نلجأ الى اتباع العديد من الحميات الغذائية القاسية، من دون أن تكون تحت اشراف اخصائي تغذية ما سيعود بالكثير من المشاكل الصحية. وفي هذه الحالة، تفتقد الحمية الى العناصر الاساسية التي يحتاجها الجسم. من هنا، نقدم لكم عبر موقع صحتي مجموعة من مخاطر الحميات العشوائية على الصحة، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار لتجنب الآثار السلبية.

 

مخاطر الحميات العشوائية على الصحة

 

- فقدان الجسم لكتلته العضلية: ان اتباع حميات غذائية غير متوازنة يؤدي الى خسارة الجسم للكتلة العضلية، ويسبب ذلك بترهله وفقدان العضلات لقوتها وحجمها وكفاءتها. هذا من دون أن ننسى أن هذا الرجيم يؤدي الى خسارة المياه في الجسم، ونقص كمية السوائل فيه.

 

- الشعور بالتعب والإرهاق: ان خسارة السعرات الحرارية من الجسم بشكل سريع نتيجة الحميات الغذائية القاسية وغير المتوازنة، تؤدي الى فقدان الطاقة منه، وإصابته بالخمول والتعب وعدم قدرته على القيام بواجباته اليومية الاعتيادية.

 

- الإصابة بفقر الدم: ان النظام الغذائي غير المتوازن، يؤدي الى الاصابة بفقر الدم، نتيجة قلة العناصر الغذائية التي تدخل الجسم، ونقص المعادن وخصوصاً الحديد.

 

- تساقط الشعر: قد يؤدي الرجيم غير المتوازن، الى تساقط الشعر وتقصفه، وذلك نتيجة نقص العناصر الغذائية للجسم والمهمة لنمو الشعر وحيويته، خصوصاً الزنك، الكيراتين، السيلينيوم، النحاس والمغنيسيوم.

 

- مشاكل في الجلد: ان نقص الفيتامينات المهمة في جسم الانسان، نتيجة عدم تناول الفيتامينات الاساسية، يؤدي الى اصابة الجلد بالكثير من المشاكل وخسارة نضارة البشرة، إضافة الى قلة نشاط الدورة الدموية.

 

- هشاشة العظام: من الأعراض السلبيّة التي ترافق الرجيم الغير متوازن، نقص كميات الكالسيوم المختزنة في العظام وإصابتها بالهشاشة والترقق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 حميات مفيدة في 2017... جربيها إبتداء من اليوم!

تنبهوا الى مخاطر الرجيم العشوائي!

فقدان الوزن بسرعة خطر حقيقي يهدد صحتكم!

 

‪ما رأيك ؟