6 وجبة خفيفة ركّزي عليها للتخلّص من الدهون

6 وجبة خفيفة ركّزي عليها للتخلّص من الدهون

من أهمّ القواعد التي يقوم عليها النظام الغذائي السليم هو العمل على تقسيم وجبات الطعام الى وجبات صغيرة وغنية بالكثير من المكونات والفيتامينات الضرورية. ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية على ان الوجبات الخفيفة بالطريقة السليمة تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة وعلى حصول الجسم على العناصر الغذائية المختلفة والضرورية. فهل من وجبات خفيفة لخسارة الوزن؟ تعرفي على مجموعة منها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

وجبات خفيفة لخسارة الوزن

 

- تفاحة مع حليب خالٍ من الدسم: ان التفاحة هي اختيار ممتاز للوجبات الخفيفة، كونها تحتوي على القليل من البروتين الذي يساعد على الاحتفاظ بمستويات الطاقة داخل الجسم، كما يساعد على الشعور بالشبع لساعات عدّة.

 

- الجبن مع الأفوكادو: الأفوكادو من منتجات الألبان وجبة ممتازة ومفيدة في حالات الشعور بالجوع، كونها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وتمدّ الجسم بالغذاء المطلوب.

 

- شريحة من الخبز البني مع التونة: انطلاقاً من ان التونة هي من المصادر الضرورية للبروتين والاوميغا 3 تعتبر من الوجبات الخفيفة المفيدة ويمكن تناولها مع قطعة صغيرة من الخبز القمحة الكاملة.

 

- الجمبري مع صوص الزبادي: اضافة الى كونها وجبة خفيفة صحية غنية بالعناصر الغذائية المختلفة، إلا أنها أيضا وجبة لذيذة ومحببة للعديد من الأشخاص، وتمدّ الجسم بالكثير من الألياف الضرورية للصحة.

 

- سموثي الفراولة مع التوت البري: تحتوي هذه الوصفة على مسحوق الصويا والزبادي قليل الدسم، والعسل الذي يضيف طعماً حلواً ومذاقاً لذيذاً. 

 

سلطة العدس الأسمر مع الطماطم والجرجير: السلطة من أفضل الخيارات كونها غنية بالخضروات والالياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة لخسارة الوزن:

 

هل فكّرتِ يوماً أنّ الأرز يمكن أن يفيدك في خسارة الوزن؟

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

هذه السلطات تساعدك على خسارة الوزن في رمضان!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟