إياكم ومخاطر تجويع النفس للرجيم!

إياكم ومخاطر تجويع النفس للرجيم!

من أجل خسارة الوزن بطريقة سريعة يلجأ الكثير من الأشخاص الى مخاطر تجويع النفس للرجيم ومن هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنسلط لكم الضوء على هذه الأمور السلبية لكي تبتعدوا عنها. 

 

- هذا الإنخفاض السريع والخطير للوزن عن طريق تجويع النفس للريجيم والسترات المطاطية وحمامات البخار والسونا والصيام لفترة طويلة من الوقت أو التقيؤ عبر الفم أو باستخدام عقاقير منع الشهية. كل ما ذكرناه هو من ضمن مخاطر تجويع النفس للرجيم الى جانب اللجوء الى حميات غذائية قاسية هذه الأمور تسبب تهديداً لحياة الشخص، هذا وقد يخسر الشخص عناصر مغذية ومن بينها الزنط والسيلينيوم والحديد والفيتامينات...هذه الطرق الخاطئة من مخاطر تجويع النفس للرجيم تسبب جفاف الجسم وتجعل حرارة الجسم مضطربة مع اضطرابات الطعام. 

 

- من أبرز مخاطر تجويع النفس للرجيم ما سبق أن ذكرناه ونضيف اليه خطأ دهن الجسم بالكريمات التي تسبب التعرق أو تمتص الماء والسوائل من بين الخلايا ما يوهم الشخص بأنه يفقد الوزن. هذه الأمور كسائر الامور الخاطئة التي يقوم بها الأشخاص اليائسين لفقدان الوزن تعود بمخاطر على الشخص ومن المهم أن يتابع الشخص الحمية مع الطبيب المختص من اجل علاج الشخص بالادوية المفيدة والأغذية المهمة من أجل مد الجسم بالفيتامينات اللازمة.

 

- من الجدير بالذكر أن كل حمية تتبع من قبل الأشخاص يجب أن تكون مراقبة من قبل طبيب الأغذية المشرف على الحالة التي يعيشها الإنسان خلال فقدان الوزن فالجسم بحاجة الى نظام غذائي صحي ليفقد الوزن من دون أن يخسر الفيتامينات والمعادن المفيدة له لذلك ابتعدوا عن مخاطر تجويع النفس للرجيم والجأوا الى الرجيم الصحي لخسارة الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن أخطاء تقومون بها خلال فترة الرجيم:

 

التجويع لخسارة الوزن خطير جداً!

ودعوا الكرش وتغلبوا على دهون البطن بهذه النصائح

٤ أخطاء تقومين بها تخلّ بالحمية الغذائية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟