اخسروا 6 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم روزماري

اخسروا 6 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم روزماري

تحوّل رجيم روزماري للتخسيس الى واحداً من أن أهم أنواع الحميات تلغذائية التي يتم اتباعها نظراً لكونها تسمخ بخسارة الكثير من الوزن باسرع وقت ممكن. فعلى ماذا يقوم هذا الرجيم وما هي ايجابيات وسلبيات هذا الرجيم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مواصفات رجيم روزماري للتخسيس

 

لا بد من الاشارة في البداية الى ان هذا الرجيم وكغيره من الحميات الغذائية يقوم على قاعدتين اساسيتين الدهون القليلة المترافقة مع التمارين الرياضية بما لا يقل عن 30 دقيقة يومياً. وينص رجيم روزماري للتخسيس على تناول اطعمة منخفضة بالدهون باستثناء الاسماك الزيتية، وعصيدة الشوفان، واللحوم الحمراء الخالية من الدهون، اضافة الى كمية عالية من الاغذية الغنية بالالياف الغذائية، وسيشجع تناول الارز البني والخبز الاسمر والشوفان واي شيء مصنوع من الحبوب الكاملة. هذا فضلاً عن ان هذا الرجيم يقوم على شرب الشاي أو القهوة أو الماء أو حتى المشروبات الخاصة بالحمية بكميات غير محدودة.

هذا فضلاً عن ان هذا الرجيم لا يتقيد بفترة زمنية محددة، حيث يمكنك الاستمرار على الرجيم الى ان تصل الى هدفك في خسارة الوزن. ويستند البرنامج على حساب السعرات الحرارية والحصص الغذائية المناسبة ، مع تشجيع استخدام حصص القياس والاواني الخاصة بذلك.

 

ايجابيات رجيم روزماري للتخسيس

 

من ايجابيات هذا الرجيم انه متوازن وشامل يحوي كافة العناصر الغذائية الضرورية، ويتم اعتماده بحسب ما يحتاجه الشخص، مع التشجيع الدائم على ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، المترافق مع تشجيع تناول الخضار والفواكه والاغذية الصحية، والحليب ومنتجاته، والأغذية العالية بالالياف الغذائية، الأمر الذي يدعو الى تقليل الدهون والكولسترول، والدقة في استخدام المعايير ونظام الحصص.

هذا فضلاً عن ان هذا الرجيم يشجع على اعتماد اسلوب الطهو الصحي على البخار او بالسلوق او بالشوي بعيدا عن القلي.

 

سلبيات رجيم روزماري للتخسيس

 

في المقابل، فان سلبيات هذا الرجيم ترتكز على وجود بعض المنتجات القليلة بالدهن لانها يمكن ان تحوي نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، المترافق مع الحاجو الى دقة عالية وقدرة على التعلم، والتعود على حساب الحصص الغذائية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية التخسيس من خلال موقع صحتي: 

 

هل يمكن ان تجربوا التخسيس بالتنويم المغناطيسي؟

حزام التخسيس بين التنحيف والاضرار الصحية

آخر صيحات التخسيس: التنويم المغناطيسي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟