تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

كم من مرة أردنا ان نبدأ نحمية غذائية خاصة، ولم نستطع ان عرف ما هي المأكولات التي تناسبنا، او حتى ما هي المأكولات التي تحتوي على أقل سعرات حرارية تتناسب والرجيم الذي نقوم به؟ لذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من المأكولات التي يجب أن تكون بصلب رجيمنا الغذائي للحصول على افضل النتائج.

 

- السلطة: تعدّ سلطة الخضار من اهم اكلات الرجيم كونها من اهم الطرق في الحفاظ على رشاقة الجسم وعدم إمداده بالدهون، خصوصاً وان السلطة لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية  وبالتالي لا تسبب زيادة في الوزن.

 

- الليمون: إنّ فاكهة الليمون ونظراً لما تحتويه من فينامينات كثيرة تعد من أكثر المأكولات رغبة في الحميات العذائية، وبما انه لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، يمكن الاستعانة به في الطعام أو الحصول على عصير الليمون .

 

- التفاح: التفاح هو من الفواكه المتكاملة من ناحية العناصر الغذائية وعنصر حيوي جداً في عملية إنقاص الوزن والحصول على نتائج سريعة، وبالتالي فان اخصائيي التغذية ينصحون دوماً بالاستعانة بالتفاح كأحد اكلات الرجيم والتي تكون غنية بالمواد والفيتامينات التي يحتاجها الجسم .

 

- الجوز: إنّ الجوز الني يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، ولذلك يجب تناول الجوز أثناء الرجيم لتعويض ما يخسره الجسم من عناصر أثناء الرجيم.

 

- الموز: يستخدم الموز في جميع الأنشطة ويدخل ضمن جميع برامج التغذية الصحيحة والمفيدة للجسم نظراً لاحتواءه على فيتامين A وC كما انه من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والحديد ومركز قوي لعنصر الماغنيسيوم، لذلك فهو يضمن لكم الحفاظ على الوزن ونمو صحي ومتوازن للجسم. 

 

- الثوم: يشكل الثوم مصدراً مهماً في ثبات نسبة الكولسترول في الدم عند المستويات المنخفضة والتي يضمن عندها سرعة حرق الدهون، فضلاً عن أنه غني بالمعادن والأحماض الأمينية وجميع الفيتامينات التي تحتاجها الجسم .

 

- البيض: يحتوى البيض على الكثير من البروتينات التي تمد الجسم بالعضلات اللازمة لبنائه فهو خالٍ من الدهون وغني بالمعادن والأنزيمات اللازمة لاكمال النظام الغذائي للجسم دون زيادة وزنه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

الشمام صديقك عند اتباع حمية غذائية

شوربة البروكلي للتخلص من دهون البطن

كيف سيساعدكم عصير الليمون على التخلص من الوزن الزائد؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟