الجري او المشي لحرق الدهون؟

الجري او المشي لحرق الدهون؟

تحاول الكثير من النظريات إثبات ما هو أفضل بين الجري أو المشي لحرق الدهون بشكل أكبر، وقد سبب هذا الامر الكثير من الحيرة عند الأشخاص الراغبين في خسارة الوزن بشكل كبير وسريع. لذلك سنرى في هذا المقال المقدم إليكم من موقع صحتي أي من تلك النظريات هي الأصح.

 

لماذا المشي وليس الجري؟

 

لكل من الرياضتين فوائد كثيرة التي تؤمن العديد من الاحتياجات لكل شخص بما يرغب به. ولكن قد تبين بعد الكثير من الدراسات والاختبارات والمحاولات أن رياضة المشي هي أفضل من رياضة الجري في حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل أسرع وسنقدم بعض النظريات والإثباتات على ذلك:

 

بعد الركض لفترات طويلة يفرز الجسم هرمون التوتر "الكورتيزول" الذي يسبب برفع رغبة الأكل عند الشخص لأن الجسم يكون بحاجة الى التعويض بشكل كبير عن ما خسره من سعرات حرارية. بالإضافة الى ذلك وبسبب ارتفاع كمية الكورتيزول قد يصبح الجسم مقاوماً لمادة الإنسولين ما قد يؤدي الى توقف الجسم عن خسارة الوزن والبدء باكتساب الوزن زد على ذلك فإن رياضة الركض تجعلنا نقاوم مادة اللبتين وهي المادة المسؤولة عن الشعور بالاكتفاء من الطعام أم لا فيزداد شعورنا بالجوع ورغبتنا في الطعام فنأكل بكميات أكبر.

 

فوائد رياضة المشي

 

إن رياضة المشي هي رياضة صحية ومتوازنة أكثر من رياضة الجري، فحتى ولو أن حرق السعرات الحرارية يكون بشكل أبطأ ولكن النتيجة لحرق الدهون هي نتيجة مضمونة، وليس من خطر لاكتساب الوزن، وعند ممارسة هذه الرياضة يكون الشخص يخفض نسبة الكورتيزول ما قد يقدم النتائج الإيجابية على المدى الطويل، بالإضافة الى أنه عند الانتهاء من رياضة المشي لا يشعر الشخص بالجوع الشديد فيصبح من السهل تناول وجبة صغيرة وخسارة الوزن بشكل أسرع.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية عند ممارسة رياضة المشي؟

خبيرة التغذية كريستال أبي عاصي: حرق الدهون ممكن واليكم الطريقة!

أفضل ٨ طرق لحرق الدهون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟