الوراثة تعمل لصالح الرجال من ناحية الدايت

الوراثة تعمل لصالح الرجال من ناحية الدايت

عادةً ما تتّبع المرأة حمية غذائية صارمة، لكنّها تلاحظ أن الكيلوغرامات تنخفض لدى الرجل بسرعة أكبر. فهل من الاسهل بالنسبة للرجال إنقاص وزنهم أكثر من النساء؟.

 

الفرق بين الرجل والمراة في الرجيم

 

يتضح أنّ الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم يعطي الرجال أفضلية في خفض الوزن للاسباب التالية:

 

أولاً، لدى للرجال كتلة عضلات أكبر، تساعدهم على حرق سعرات حرارية أكثر، حتى أثناء الجلوس. فنسبة الدهون لدى الرجال منخفضة، في حين أنّ نسبة الدهون المطلوبة لدى النساء أعلى، وذلك بسبب فوائد الدهون للخصوبة لدى النساء. ولكن كتلة العضلات لدى الرجال ليست هي التي تعطيهم ميزة خفض الوزن، إنّما أيضاً نوع الخلايا الدهنية. فعند  الرجال، غالبا ما تكون السمنة في منطقة البطن، على عكس النساء، اللواتي تتركز الدهون لديهنّ في الارداف والفخذين. ومن المعروف أنّ خلايا الدهون في منطقة البطن تميل إلى التقلص بسهولة أكبر، على عكس الخلايا الدهنية في الحوض والفخذين.

 

ثانياً، الفتيات على وعي متزايد بالأكل، فيبدأن بتغيير نظامهن الغذائي وباتباع حميات متوازنة أو صارمة، ما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في حرق السعرات الحرارية الطبيعية للجسم.

 

ثالثاً، يعتبر الرجال الغذاء عنصراً هاماً لوقف الجوع. أمّا النساء، فيرين الاكل كمصدر للمتعة، كحل للملل، جائزة على الحالة المزاجية الجيدة، وتعويض عن الحالات المزاجية السيئة. 

 

رابعاً، النساء تأكلن المقرمشات أكثر بين الوجبات من الرجال ما يمكن أن يزيد من استهلاك السعرات الحرارية ويزيد الانشغال بالاكل.

 

خامساً، النساء تفكرن بالطعام أكثر بكثير من الرجال، وتخطّطن لوجبات الطعام لأنفسهنّ ولمن حولهنّ، كما يحسبن ما يأكلن في اليوم. هذا الإنشغال المستمرّ في الروتين اليومي بالطعام، لا يساعد النساء اللواتي يرغبن بخفض الوزن.

 

كلّ حميات صحّتي يمكن ان تكتشفوها عبر هذا الرابط

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟