هكذا تتجنبون زيادة الوزن في الصيف

هكذا تتجنبون زيادة الوزن في الصيف

يكون هاجس الوزن الهدف الأول والأخير للجسم في فصل الصيف، ولكن لا بد أن نعرف بأن هناك عدة طرق يمكننا من خلالها تجنب زيادة الوزن في الصيف، فتعرفوا اليها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

تناول الوجبات الخفيفة

 

من المهم في فصل الصيف أن يقوم الشخص باختيار الوجبات الخفيفة لتناولها ويفضل الابتعاد عن كل الوجبات الثقيلة التي تضم في داخلها سعرات حرارية عالية وتتخزن في الجسم على شكل دهون. على الأشخاص الابتعاد عن تناول الوجبات المقلية والاستمتاع بالوجبات المشوية لأنها صحية بشكل أكبر وتشكل ضرراً أقل على الجسم وتبقيه رشيقاً.

 

شرب المياه

 

يجب في فصل الصيف أن يتناول الشخص كميات كبيرة من المياه لتجنب العطش الى جانب أهمية المياه لتنقية الجسم من السموم التي تتخزن فيه. في بعض الأحيان يفرط الشخص في تناول الطعام نتيجة الشعور بالعطش من هنا يجب التنبه للأمر وشرب كميات كبيرة من المياه لتعزيز الشعور بالشبع والتخلص من الوزن الزائد.

 

ممارسة الرياضة

 

ينصح في فصل الصيف الإكثار من ممارسة التمارين الرياضية بشكل خاص إن رغبت في التخلص من الوزن الزائد فدرجة حرارة الجسم المرتفعة تساعد على خسارة الوزن بشكل أكبر من فصل الشتاء. الرياضات الصيفية متعددة ومنها السباحة والسير على شاطئ البحر أو الجري عليه في الليل.

 

تناول الخضروات والفواكه

 

على الشخص تناول الخضروات والفواكه كوجبات خفيفة خلال اليوم بين الوجبات الرئيسية في فصل الصيف لكي يتمتع بجسم رشيق وخال من الدهون فالسعرات الحرارية الموجودة في الفواكه خفيفة وتمنح الجسم القيم الغذائية التي يحتاجها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

تخلّصي من السيلوليت قبل فصل الصيف!

اليكِ ابرز الخطوات للحفاظ على جمالك هذا الصيف

هل تعانون من زيادة الوزن من دون سبب معروف؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟