تناول أقلّ من 1000 سعرة حراريّة يومياً... رجيم مدمّر للجسم!

تناول أقلّ من 1000 سعرة حراريّة يومياً... رجيم مدمّر للجسم!

قد يدفع حماس البعض لتحقيق الرشاقة والجسم المثالي إلى اتّباع أنظمةٍ غذائيّةٍ قاسية من دون الانتباه إلى أنّها تضرّ بصحّتهم وتهدّد الجسم بالانهيار. ماذا عن الرّجيم الذي يدعو إلى تناول أقلّ من 1000 سعرةٍ حراريّةٍ في اليوم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

مشكلة كبيرة تواجه متّبع هذا الرّجيم

 

تهدف بعض الحميات الغذائيّة إلى فقدان عددٍ هائلٍ من الكيلوغرامات في وقتٍ قياسي لا يحلم به متّبع الرّجيم، وهذا يُعدّ من أكثر الأمور التي تُغريه وتدفعه نحو الموافقة على الدّخول في هذا التحدّي المضمون النّتائج بالنّسبة إليه.

 

بعض أنظمة الرّجيم هذه تعتمد على تقليل السّعرات الحراريّة المستهلكة يومياً إلى أقلّ من 1000 سعرةٍ حراريّة، ما يُسرّع من ظهور النّتائج.

 

ولكن أين تكمن المشكلة؟ إنّ المشكلة التي تواجه متّبع هذا الرّجيم كبيرةٌ جداً ولا يتمنّاها أيّ أحد، وهي أنّه فور التوقّف عن اتّباع هذه الحمية الغذائيّة القاسية تكون المفاجأة في استعادة الوزن الذي سبق وتمّت خسارته وربّما يعود أكثر ممّا كان عليه سابقاً.

 

ما السبب؟ يرجع سبب استعادة الوزن المفقود سابقاً نتيجة الحمية القاسية إلى أنّ الاعتماد على كمّيةٍ قليلة جداً من السّعرات الحراريّة خلال اليوم يُبطئ عمليّة التمثيل الغذائي المسؤولة عن حرق هذه السّعرات؛ ما يعني أنّ الطّعام الذي يتمّ تناوله بعد هذه الحمية لا يتمّ حرقه بسهولة ما يزيد من تراكم الدّهون في الجسم.

 

مخاطر صحّية غير متوقّعة

 

إنّ اعتماد الجسم على أقلّ من 1000 سعرةٍ حراريّة يومياً أمرٌ خطيرٌ ويسبّب مشاكل صحّية عديدة غير متوقّعة بالنّسبة لمتّبع الرّجيم.

 

وتظهر السلبيّات الصحّية لحميات السّعرات الحراريّة المنخفضة عند الالتزام بالحمية لفترةٍ طويلة؛ حيث أنّ حاجة الجسم من الطّاقة التي لا يأخذها من السّعرات الحراريّة لأنّها غير كافية، يستعيض عنها عن طريق التكسير في العضلات، ومع استمرار التكسير في العضلات لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة يقلّ معدّل حرق السّعرات الحراريّة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يؤدّي الرّجيم المنخفض جداً بالسعرات الحراريّة إلى الشّعور الدائم بالإرهاق والتّعب حتّى من دون القيام بأيّ مجهود؛ لأنّ الجسم في هذه الحالة يفتقر إلى الطّاقة الكافية التي تمدّها به السعرات الحراريّة من الأطعمة المتناوَلة.

 

ففي كثيرٍ من الأحيان، تكون الخطوات المتّبعة بهدف إنقاص الوزن مضرّةً للجسم أكثر ممّا هي نافعةً له.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذه الأنواع من الرجيم تضمن لكم خسارة الوزن الزائد!

3 أخطاء في الرجيم تعيق إنقاص الوزن... تجنّبوها!

قبل إعتماد الرجيم القاسي... تعرّفي على مخاطره المحتملة!

‪ما رأيك ؟