حمية البوتاسيوم افضل نظام غذائي لمرضى السكري

حمية البوتاسيوم افضل نظام غذائي لمرضى السكري

قد لا يخفى على احد أن البوتاسيوم هو واحد من اشهر المعادن الحيوية والضرورية لعمل جميع خلايا الجسم والانسجة والاعضاء. كما وانه  مهم لعمل كل من الاعصاب والعضلات والاوعية الدموية، اذ يساعد البوتاسيوم على حدوث السيلان العصبي، وتنظيم انقباض عضلة القلب، والمحافظة على توازن السوائل في الجسم، وعلى صحة العظام والاسنان. فكيف يمكن الاستفادة من هذه الفوائد كلها من خلال حمية البوتاسيوم؟ وما هو تأثير هذه الحمية على مرضى السكري؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مصادر حمية البوتاسيوم

 

تقوم حمية البوتسيوم على التركيز دوماً على المأكولات الغنية بهذا الفيتامين الضروري لصحة الانسان، وابرزها الموز والمشمش والتمر اضافة الى البطاطا الحلوة والافوكادو، والحليب، وسمك السردين، والبروكلي، والمكسرات ابرزها الجوز.

 

فوائد حمية البوتاسيوم

 

انطلاقاً من الفوائد الكثيرة التي يعود بها البوتاسيوم على جسم الانسان، فان حمية البوتاسيوم تعد من الحميات الضرورية لا سيما للاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة، والذين هم بأمس الحاجة الى العناية بنظامهم الغذائي، لا سيما مرضى السكري. اذ يشدد الكثير من الاطباء على ان مريض السكري عليه أن يختار الحمية الغذائية أن تحتوي على سعرات حرارية مناسبة لاحتياجاته اليومية ومناسبة لظروفه الصحية، إذ يجب أن تحتوي على كم كبير من الخضروات الغنية بالألياف، الفواكه، الحبوب، البروتين، والكربوهيدرات المعقدة، على أن تكون منخفضة الدهون والصوديوم .

 

ومن هنا يشدد اخصائيو الصحة على ان أفضل الحميات الغذائية الصحية لمريض السكري تكمن في اتباع الحمية الغذائية الغنية بالبوتاسيوم نبسبة كبيرة، إذ من المعروف أهمية البوتاسيوم في تخفيض ضغط الدم المرتفع، والحماية من السكتات الدماغية، اضافة الى فوائده الجمة على الأمراض القلبية وأمراض الشرايين، هذا فضلاً عن ان الدراسات الأخيرة اكدت ان هذه الحمية تساعد كثيراً في حماية الكلى وزيادة نسبة عملها.

 

واسعوا معرفتكم عن الحميات من خلال الروابط التالية: 

 

أسرار حمية الديتوكس للتخلص من السموم‬

افضل حمية غذائية لمرضى الضغط

هل تناسبك حمية جيني كريج ؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟