حمية داش هي الافضل غذائياً وصحّياً

حمية داش هي الافضل غذائياً وصحّياً

هناك العديد من الحميات الغذائية التي يبتكرها اخصائيون التغذية حول العالم، ومنها ما يثبت فعالية عالية واخرى لا توفّر النتيجة المطلوبة. ولكن هل هناك حمية تتفوق على كل برامج التغذية الاخرى؟ نعم... فقد اختارت مجموعة من خبراء الصحة حمية "داش" DASH لتصنف الافضل عالمياً، وقد تم نشر ذلك في مجلة U.S. News & World Report.

 

فوائد صحّية

 

صمّمت حمية داش في البداية وبشكل اساسي لتخفيف ضغط الدم دون تناول الكثير من الادوية والعقاقير، كما انّ هذا النظام الغذائي مفيد لمرضى السكري، وهي تساعد على خسارة الوزن بشكل فعال في الوقت نفسه. ولكن من ناحية ثانية تمّ اختيار حمية Weight Watchers لتكون الافضل من ناحية خسارة الوزن. وتُعتبر حمية "داش" من اكثر الحميات فعالية من ناحية تخفيض قياس الخصر وضغط الدم العالي لأنّها عبارة عن نظام غذائي سليم ومتوازن، بعكس انظمة اخرى ترتكز على اللحوم والاسماك والخضراوات فقط مثل حمية باليو ودوكان. 

 

وقد ضمت اللجنة التي اختارت حمية داش متخصصين في الحميات الغذائية والسمنة وامراض القلب والسكري، وقد درست تفاصيل حوالي ٣٥ حمية ليتم اختيار داش اخيراً لأنّ الحميات الاخرى كانت مقيدة اخرى سواء من ناحية الزمان او المأكولات التي يسمح بتناولها ما يمكن ان يؤدي الى استرجاع الوزن بعد فترة من الحمية.  

 

لاكتشاف المزيد من الحميات عبر موقع صحّتي اضغطوا على هذا الرابط

‪ما رأيك ؟