هل خسارة الوزن بعد سن الاربعين سهلة؟

هل خسارة الوزن بعد سن الاربعين سهلة؟

ما ان تتخطى المرأة او حتى الرجل سن الاربعين حتى يتحول موضوع انقاص الوزن واحداً من اكثر الامور صعوبة ويتطلّب بذل جهود اضافية، هذا فضلاً عن ان خسارة الوزن بعد الاربعين، الا وانها تكون محفذاً ظهور علامات التقدّم في السنّ. ومن هنا فان هذا الأمر يحتاج الى الكثير من الدقة في التعامل والانتباه ولذلك نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي قواعد خسارة الوزن بعد الاربعين.

 

خسارة الوزن بعد الاربعين

 

- لا للحمية القاسية: ان أولى النصائح التي يجب أن تعطى الى من تخطوا سن الاربعين ضرورة ان لا يتبعوا الحميات الغذائية القاسية، لأن الجسم لم يعد بالليونة التي كان فيها قبل ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة أن تكون الحمية الغذائية صحية وذات قيمة غذائية عالية من خلال تضمينها الخضار والفواكه والحليب ومشتقاته بالاضافة الى القليل من اللحوم الحمراء، والتركيز على البروتين غير الدسم كالدجاج والسمك.

 

- ممارسة الرياضة: ان اهم الأمور التي يجب ان ترافق الحمية الغذائية هو ممارسة الرياضة، اذ يعد من الأمور الضرورية تخصيص بعض الوقت من اليوم لممارسة الرياضة كالمشي لمدّة ثلاثين دقيقة او المشاركة في صفوف الرياضة، لأن الحرمة الصحية التي تناسب هذا العمر ستؤدي الى زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

 

- الزيارة الدورية للطبيب: يشدد الاطباء على ضرورة ان تكون زيارة من تخطى سن الاربعين دورية للتأكد من عدم وجود اي امراض ومشاكل صحّية يمكن ان تكون هي التي تسبّب زيادة الوزن.

 

- التعرّف على المشاكل الهرمونية: لعل هذه النقطة تعني السيدات أكثر من الرجال حيث انه بعد هذا السن تزداد مشاكل الهرمونات لديها مع اقترابها من سن اليأس وبالتالي فان هذا الأمر يؤدي الى انخفاض معدّل حرق السعرات الحرارية ما يؤدي الى انخفاض نسبة العضلات في الجسم حيث تتغيّر هرمونات الجسم بعد سنّ الثلاثين. 

 

اليكم كيفية خسارة الوزن من خلال موقع صحتي: 

 

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

كيفية خسارة الوزن بعد سن الـ ٤٥: الطرق الـ ٩ للنجاح

كيف يمكن ان تخسروا الوزن خلال 3 ايام فقط؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟