رجيم البطيخ... خسارة وزن كبيرة في أيام قليلة!

رجيم البطيخ... خسارة وزن كبيرة في أيام قليلة!

فاكهة البطيخ هي المفضلة لدى العديد من الناس لا سيما في فصل الصيف خصوصاً انها وجبة منعشة ولها العديد من الفوائد، كما أنها تؤدي إلى خسارة الكثير من الوزن.

 

كما أن للبطيخ فوائد عديدة فهو يعمل على تقوية القلب وهو غني بالمعادن، وهو يمنح الجسم الطاقة والفيتامينات الهامة مثل فيتامين A وهو يقوي العظام وينظم نسبة الكوليسترول في الدم.

 

القيمة الغذائية للبطيخ

 

يعد البطيخ من الفاكهة ذات السعرات الحرارية القليلة حيث أن كل 150 غرام من البطيخ تعطي الجسم 45 سعرة حرارية فقط، ومن فوائده تنظيف المعدة والجسم من الأشياء الضارة والميكروبات وهو يعطي 20% من احتياج الجسم لفيتامين C ويلبي 5% من احتياج الجسم للبوتاسيوم.

 

رجيم البطيخ

 

يعتبر رجيم البطيخ من الأنظمة الغذائية السهلة وهو غير شاق وله عدة أنواع، ويعتمد رجيم البطيخ على اتباع نظام محدد مكوّن من مرحلتين كل عشرة أيام ثم تعاد المرحلتان من جديد، إذ يتناول الشخص في الأيام الثلاثة الأولى البطيخ فقط والماء، ثم يتناول في السبعة التالية البطيخ مع أغذية مختلفة متنوعة، لذلك لا ينصح به لمرضى السكر وغير ذلك لأنه قد يسبب هبوطًا حادًا في سكر الدم. 

 

ما سرّ علاقة البطيخ بخسارة الوزن؟

البطيخ مناسب لخسارة الوزن لانه يتمتع بالخصائص التالية:

 

- قليل السعرات الحرارية: تناول كمية كبيرة من البطيخ في اليوم مقسمة على الوجبات الثلاث الأساسية لا يساعد في زيادة الوزن وإنما يقضي على السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون، وذلك لاحتواء البطيخ على نسبة عالية من المياه الخفيفة التي لا تعمل على زيادة الوزن بأي شكل من الأشكال.

 

- المياه: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف التي تحتوي على نسبة أعلى من المياه وهذا ما يجعله بديلًا رائعًا للعديد من الفواكه الصيفية المشبعة بالسكريات والعناصر الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن.

 

- تعزيز الشعور بالشبع: احتواء البطيخ على نسبة عالية من المياه يعني إشباع الجسم وطلبه بالاكتفاء عن تناول الطعام، ولهذا السبب ينصح أطباء السمنة مرضاهم بتناول البطيخ قبل تناول الوجبات الثلاث الرئيسية ليعزز من الشعور بالشبع والرغبة في عدم الإسراف في تناول الطعام.

 

- تنظيف الجسم: الماء الذي يحتويه البطيخ يعمل كمنظف رائع للجسم من السموم والدهون، فيقوم البطيخ بمسح الجسم من الدهون والسموم المخزنة فيه، كما يعمل البطيخ كعلاج رائع لأمراض الكلى لقدرته على تنظيفها، لذلك لا تتوقفي عن تناول البطيخ في حالة قيامك باتباع نظام حمية غذائية لفقدان الوزن الزائد.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد الفاكهة لانقاص الوزن:

 

هل يساعد البطيخ على إنقاص الوزن؟

التفاح الأخضر كفيل بإنقاص وزنكم بطريقة خيالية... وإليكم التفاصيل!

كيف يمكن أن تساعدك الجوافة على خسارة الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟