رجيم الماء... الأبسط والأقل كلفة

رجيم الماء... الأبسط والأقل كلفة

توجد أنواع كثيرة من الحميات لا فائده منها، أو مكلفة جداً، لعلاج السمنة المفرطة. لكن هل لجأت إلى رجيم الماء، دون عمل وصفات وخلطات كثيرة؟.

 

فوائد الماء

 

من المعروف أنّ الماء ضروري للغاية، إلى جانب أنّه يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم. كما أنّ الماء يعمل على تخليص الجسم من السموم الموجودة وشربها على الريق يكافح الامساك. والآن بات بامكانك استخدام الماء للتخسيس من خلال البرنامج التالي.

 

برنامج رجيم الماء

 

يعتمد هذا الرجيم بشكل أساسي على شرب عدد كبير من أكواب الماء باستمرار، ويستمرّ لأربعة أيام. واليكِ هذا البرنامج بالتفصيل:

- في اليوم الاول، عليكِ تناول ثمانية أكواب من الماء، وإذا رغبت بشرب شيء آخر، إكتفي بعصير التفاح. إنّ جسمك سوف يسخّن الماء البارد الذي ستتناوليه، وينتج عنه سعرات حرارية. وإن شعرت بالجوع، تناولي الفاكهة مثل البطيخ والإكثار من التفاح.

 

- في اليوم الثاني، سوف تمدين جسمك ببعض الخضار النية، ذات قيمة غذائية كبيرة، كتناول الجزر إذا شعرت بأنّ جسدك يحتاج إلى الطاقة أو السكر. أمّا بخصوص الماء، فسوف يزيد المعدل إلى عشر أكواب.

 

- لليوم الثالث، سوف يكون المعدل لشرب الماء ۸ أكواب، ولكن تستطيعين الزيادة إذا رغبتِ. في اليومين الاول والثاني، نعمل على تخليص الكبد من السموم وضبط حال الجسم لعملية الرجيم. في اليوم الثالث، تستطيعين أكل الفاكهة بالكمية التي تريدونها والخضار المسلوقة دون ملح. كما أنّ إحساسك بالجوع سوف يبدأ في النقصان.

 

- في اليوم الرابع، لابد من ملاحظة إنخفاض الوزن، ما بين كيلوغرام إلى إثنين. يتم تناول ثمانية أكواب من الماء ولكن دون أي فاكهة أو خضار، باستثناء الموز وشرب الحليب.

 

- في اليوم الخامس، سوف تقومين بشرب عشرة أكواب من الماء، بالاضافة إلى تناول ستة حبيبات من البندورة على الاقل وبعض لحم العجل الاحمر، عند الشعور بالتعب والارهاق.

 

- في صباح اليوم السادس، سوف تلاحظين بأنك قد خسرت خمسة كيلوغرام من وزنك وتستطيعين العودة إلى تناول وجباتك الطبيعية، لكن لابد من الابتعاد عن الاطعمة التي يوجد بها الدهون.

‪ما رأيك ؟