تعرفوا الى ريجيم العصائر لإنقاص الوزن

تعرفوا الى ريجيم العصائر لإنقاص الوزن

الى جانب الجمية الغذائية مهما كانت يعد شرب المياه من أهم الأمور فكيف إن كانت الحمية مبنية على العصائر؟ سنعرفكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي على ريجيم العصائر لفقدان الوزن وتنظيف الجسم وبالطبع ينصح معه ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة.

 

نصائح عامة

 

خلال اتباع ريجيم العصير لإنقاص الوزن لا يجب أبداً تناول العصائر الجاهزة بل من المهم اللجوء للعصائر الطبيعية الخالية من الإضافات. من هنا ينصح بعمل العصير في المنزل عبر الخلاط الكهربائي أو على الآلات اليدوية. من ناحية ثانية يساهم العصير في تقليل الشهية عند الأشخاص ومن هنا يجب تناول كوب من العصير الطبيعي قبل ٢٠ دقيقة من وجبة الطعام وهذا سيقلل من السعرات الحرارية المستهلكة في كل وجبة. ينصح بالغكثار من الخضراوات وبخاصة الداكنة كالسبانخ والملفوف والقرنبيط والجزر والكرفس والخيار. من الممكن إضافة التوابل الى العصائر للمساهمة في حرق السعرات الحرارية بطريقة اسرع كعبر إضافة الكمون والقرفة والزنجبيل الى عصير الليمون او الجزر.

 

طريقة تنفيذ ريجيم العصير

 

من الواجب أن يتناول الشخص العصائر الطبيعية غير المحلاة طبعاص الى جانب 8 أكواب من الماء على الأقل في اليوم. تتنوع العصائر ما بين الفواكه والخضار لتؤمن المواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها الجسم. يضم ريجيم العصائر تناول الشوربات الخفيفة المكونة من الخضراوات الطازجة والفواكه الى جانب كل المأكولات السائلة والخفيفة. بعد انتهاء ريجيم العصائر ينصح بتناول الدجاج والمكسرات والخضار والفواكه من دون تناول الدهون.

 

العصائر الموصى بها

 

عصير الزنجبيل، والليمون، والقرفة، والنعناع، والشاي الأخضر، وخليط الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون والشاي الأخضر، عصير البرتقال، وعصير الأنانس، وعصير الكيوي، والجوافة، والبرتقال مع الليمون، وكوكتيل الأناناس والكيوي، والبرتقال مع الليمون والكيوي والأناناس والجوافة. بالإضافة الى ذلك هناك عصير الفراولة والتوت البري والكرز، والبقدونس، والطماطم والجزر.

 

اقرأوا المزيد عن رجيم العصائر وفوائدها عبر الروابط التالية:

 

رجيم العصير الأخضر... تخسيس وفوائد صحية!

عصير الشمام سيذهلكم بفوائده!

اليكم طريقة تحضير عصائر ديتوكس للتخلص من السموم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟