تخلصوا من الوزن الزائد في الصيف من خلال هذه الطرق

تخلصوا من الوزن الزائد في الصيف من خلال هذه الطرق

يعتبر فصل الشتاء من الفصول التي تساعد على كسب المزيد من الكيلوغرامات نظراً لكون جسم الانسان بحاجة دوماً الى المأكولات الدسمة للمحافظة على حرارته، وما ان يحل فصل الصيف حتى يبدأ السعي الى خسارة الكيلوغرامات الزائدة. ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي طرق التخلص من الوزن الزائد في الصيف.

 

طرق التخلص من الوزن الزائد في الصيف

 

- النوم لفترة طويلة: يشكل الحصول عى ٧ ساعات نوم متواصل من الأمور الضرورية لخسارة الوزن، لا سيما وان الارق وقلة النوم يولدان شعوراً دائماً بالجوع بسبب إفراز هرمون "جريلين" المعروف بهرمون الجوع.

 

- تناول الأطعمة المفيدة: لخسارة الوزن في الصيف يجب الانتباه الى نوعية الاكل الذي نأخذه مع الحرض على تناول ما يكفي من البروتين، والدهون النباتية المفيدة مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند والمكسرات، والابتعاد قدر الامكان عن الأطعمة السكرية والدهون الحيوانية. كما يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة مضغ الطعام  جيداً لأنه يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع، كما أن رائحة الطعام تعتبر من الخدع التي توهم العقل باكتمال الشبع.

 

- الماء: من الأمور التي يجمع عليها جميع اخصائي التغذية هو ضرورة شرب الماء واهميته لجسم الانسان، لا سيما لمن يريد خسارة الوزن، حيث يوصون وباستمرار بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً، فهذا من شأنه أن يساعد على حرق السعرات الحرارية، ويجعل وزنك دائماً تحت السيطرة.

 

- ممارسة الرياضة: الرياضة هي من الأمور التي يجمع عليها اخصائيو التغذية جميعاً اذ يؤكدون ان لا فقدان وزن صحي بدون رياضة، والتي يمكن ان تكون سهلة، اذ يكفي ممارسة المشي او الركض لمدة ٣٠ دقيقة فقط يومياً لخسارة السعرات الحرارية والوزن الزائد.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الوزن الزائد:

 

الذرة تخلصكم من الوزن الزائد!

كيف سيساعدكم عصير الليمون على التخلص من الوزن الزائد؟

حمية الشمندر... للقضاء على الوزن الزائد

‪ما رأيك ؟