هل فعلاً الصيام الليلي يخفف من مرض سرطان الثدي؟

هل فعلاً الصيام الليلي يخفف من مرض سرطان الثدي؟

يدعو خبراء التغذية الى التوقف عن تناول الطعام في الليل نظراً لما يسببه هذا الأمر من مشاكل صحية ليس لناحية زيادة الوزن وحسب انما ايضاً لناحية لاصابة بمرض سرطان الثدي، ولذلك نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي لنشرح لكم فوائد الصيام الليلي وتأثيره على الوزن وعلى سرطان الثدي.

 

فوائد الصيام الليلي

 

أفادت دراسة أميركية حديثة أجراها باحثون بجامعة كاليفورنيا الأميركية بأن الصيام عن الطعام ليلاً لمدة تزيد عن ١٣ ساعة يمكن أن يكون إستراتيجية بسيطة وفعالة لحماية السيدات من الإصابة بسرطان الثدي. وراقب الباحثون مواعيد تناول النساء للطعام في خلال الليل، وارتباطها بمدى تكرار إصابتهن بسرطان الثدي خلال فترات المتابعة، بالإضافة إلى الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي. ووجدوا أن النساء الولاتي امتنعن عن تناول الطعام خلال فترات الليل لمدة أقل من ١٣ ساعة زادت فرص إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة ٣٦٪ مقارنة بمن امتنعن عن الطعام لمدة زادت عن ١٣ ساعة في الفترة الفاصلة بين تناول وجبتي العشاء والإفطار.

 

ويرى الباحثون، نتيجة الدراسة التي أجروها، إن الامتناع عن تناول الطعام ليلاً يلعب دوراً في تنظيم سكر الدم ويسمح لنظام التمثيل الغذائي في الجسم بأن يعمل بشكل متناغم مع دورات النوم والاستيقاظ، فتقل فرص إصابة الأشخاص بمرض السرطان. وبالتالي فأن تناول وجبات منتظمة في أوقات محددة، والانتظار فترة أطول بين وجبتي العشاء والإفطار يزيد عن ١٣ ساعة يمكن أن يكون إستراتيجية بسيطة وقابلة للتطبيق للحد من الإصابة بسرطان الثدي، كما وان طول أمد عدم تناول الطعام ليلا يمكن أن يساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع مختلفة من السرطان.

 

كما ويؤكد اخصائيو التغذية ان اتباع هكذا نوع من صيام لهذه الفترة الطويلة يؤدي ايضاً الى انقاص الوزن لما له من منافع على صحة الانسان، وكونه يعطي الجهاو الهضمي الوقت الكافي لامتصاص كل الفيتامينات التي تم تناولها في خلال اليوم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن سرطان الثدي عبر الروابط التالية:

 

ما هي العوامل التي تؤثر على الشفاء من سرطان الثدي؟

هل يؤثر العلاج الهرموني على سرطان الثدي؟

أسلوب حياة يجب ان تتبعه الناجيات من سرطان الثدي

‪ما رأيك ؟