ترغبون بالوصول الى الوزن المثالي؟ إليكم الطريقة والتفاصيل من موقع صحتي!

ترغبون بالوصول الى الوزن المثالي؟ إليكم الطريقة والتفاصيل من موقع صحتي!

الجميع منا يريد حساب الوزن المثالي له ومعرفة ما إذا كان وزنه زائدا أم أن وزنه مثالي؟ فكيف يمكن معرفة الوزن المثالي لكل الفئات العمرية؟ ولتحديد الوزن المثالي ينبغي النظر في عدة عوامل بما في ذلك السن، ونسبة العضلات الى الدهون، والطول، والجنس، وكثافة العظام .

 

في هذه الأيام التي تغير فيها نظام الحياة بشكل كبير، أصبح من المحتمل أن ينتشر بين الناس مشاكل صحية تتعلق بالتخمة والوزن الزائد الذي هو عادة بسبب تغير نظام الحياة من الوضع الذي كان عليه من الحركة والنشاط اليومي المستمر، إلى نظام الجلوس الطويل لساعات سواء كان ذلك أثناء العمل أو حتى خارج إطار العمل. لذلك أصبح الضروري البحث عن الحلول للتخلص من التخمة والوصول إلى الوزن المثالي المطلوب ليكون الجسم رشيقا وصحيا، ولكي يتجنب الكثير من الأمراض المحتملة ذات العلاقة الكبيرة بزيادة الوزن وزيادة نسبة الدهون في الجسم.

 

الوزن المثالي يحمي من الأمراض ويبقي بعيدا عن التعب والإرهاق

 

يعرف الوزن المثالي بأنه الوزن الذي يجب أن يكون عليه الشخص متناسبا مع طوله، وهو يختلف من شخص لآخر، وهذا الوزن تم تقديره حسب دراسات كثيرة أكدت بأن الالتزام به يحمي الشخص من أمراض مختلفة تتعلق بارتفاع مستوى الدهون في الجسم مثل أمراض القلب والشرايين، ومرض ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والجلطات، وتحافظ على بيئة جسدية مناعية قوية ضد أنواع العدوى المختلفة سواء كانت بكتيرية أو فيروسية أو طفيلية.

إضافة الى ذلك فإن الوزن المثالي يمنح الشخص قدرة على إنجاز الأعمال والواجبات اليومية دون عناء التعب أو الإرهاق الشديد الذي يعاني منه الكثير تحديدا في فترة ما بعد العمل أو في أوقات المساء. 

‪ما رأيك ؟