كم يحوي الناتشوز من سعرات حرارية؟

كم يحوي الناتشوز من سعرات حرارية؟

لكل من يحبون تناول الناتشوز في المطعم أو السينما وحتى في المنزل، هل تعلمون كم تحوي هذه المأكولات من سعرات حرارية؟ إليكم في هذا المقال من موقع صحتي، توضيحًا حول نسبة السعرات الحرارية في الناتشوز وكيف يمكن إدراجها في نظامكم الغذائي دون التأثير على وزنكم المثالي.

 

السعرات الحرارية التي يحويها الناتشوز

 

الناتشوز هو نوع من خبز التورتيلا المقلية بالزيت، يُضاف إليه كمية كبيرة من صلصة الجبنة الدسمة. وفي هذا الإطار، تخبئ هذه المأكولات الشهية سعرات حرارية كثيرة تسبب بزيادة الوزن. وقد تحوي حصة الناتشوز الواحدة على 350 سعرة حرارية، ومع إضافة الصلصات والخضار وغيرها، قد تصل السعرات الحرارية فيها إلى 1000 سعرة.

 

كيف تدرجون الناتشوز بشكل صحي في نظامكم الغذائي؟

 

على الرغم من ذلك، إن بعضكم يحب تناول الناتشوز، فلهذه الوجبة روّادها الكثر، لذا كي لا تمتنعوا عن تناول ما تحبون، إليكم كيفية تحضير ناتشوز صحي ولذيذ وقليل السعرات الحرارية.

 

- قطعوا خبز التورتيلا إلى مثلثات صغيرة، وضعوها في صينية مدهونة بالقليل من زيت الزيتون وأدخلوها إلى الفرن إلى ان تصبح حمراء اللون.

 

- بعد ذلك، أضيفوا إليها القليل من الملح والكمون والبهارات الحارة وضعوها جانباً.

 

- حضّروا في هذه الأثناء صلصة الطماطم الشهية، من خلال تقطيع حبة طماطم صغيرة إلى قطع صغيرة، وامزجوها مع ملعقة صغيرة من الكاتشاب وملعقة صغيرة من الصلصة الحارة، وقطّعوا بصلة صغيرة وأضيفوها إلى المزيج.

 

- ولا تنسوا وضع بعض قطع الفليفلة الخضراء، والقليل من الملح والفلفل الأسود، وامزجوها كلها إلى أن تتجانس وقدّموا الصلصة إلى جانب الناتشوز.

 

اقرأوا المزيد عن الوجبات الخفيفة على هذه الروابط:

 

احذروا الاكثار من الوجبات الخفيفة لا سيما في الليل!

الوجبات الخفيفة... بعضها سينعكس سلبًا عليكم!

5 نصائح فعالة لتفادي تناول الوجبات الخفيفة ليلاً!

‪ما رأيك ؟