كيف تستعملين زيت الياسمين للتنحيف؟

كيف تستعملين زيت الياسمين للتنحيف؟

يساعد زيت الياسمين على منح النساء العديد من الفوائد الصحيّة والجماليّة التي يسعين إلى الحصول عليها بشتى الطرق، ومنه التنحيف والتمتّع بقوام رشيق. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك التعرّف معنا على أبرز فوائد زيت الياسمين للتنحيف التي تساهم في تحسين إطلالة المرأة على أكثر من صعيد. 

 

فوائد زيت الياسمين للتنحيف

 

- يساعد زيت الياسمين على خسارة الوزن من خلال قدرته على تنظيف الأمعاء من مختلف الرواسب التي تؤثّر في عمليّة الهضم، فهو يحوي نسبة مرتقعة من حمض البنزويك المسؤول عن هذه العمليّة. 

 

- هذا ويساعد زيت الياسمين على التخلّص من الدهون المتراكمة بكثرة في مناطق متعدّدة من الجسم، وفي هذا الإطار، يعمل زيت الياسمين على إذابتها والتخلّص منها من خلال قدرته على التأثير في عمل الغدد المساعدة على زيادة معدّل الجسم لحرق الدهون. 

 

خلطات من زيت الياسمين للتنحيف

 

الخلطة الأولى

 

تقوم الخلطة الأولى من زيت الياسمين على مزج ملعقتين من زيت القرنفل مع ملعقتين من زيت الياسمين إلى أن تتجانس المكوّنات مع بعضها البعض، ومن ثم يتم استعمال المزيج على المناطق المراد التخلّص من الدهون فيها، من خلال دهنها به وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. هذه الوصفة مفيدة للتخلّص من الدهون وشدّ البشرة. 

 

الخلطة الثانية

 

هذه الخلطة الطبيعيّة التي يسهل تحضيرها في المنزل، تساهم في منح الجسم الكثير من الفوائد على صعيد التخفيف من الدهون المتراكمة، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من القرنفل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الياسمين وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الطبيعيّ، ما يساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم. إدهني المنطقة المعالجة بهذا المزيج واتركيه مدّة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من زيوت التنحيف:

 

زيت الزيتون لجسم أنحف!

استفيدوا من زيت القرنفل للتنحيف

لن تتخلّي عن زيت فول الصويا بعد اليوم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟