كيف تستمتعون وتخسرون الوزن في الوقت نفسه؟

كيف تستمتعون وتخسرون الوزن في الوقت نفسه؟

تجد اغلبية الاشخاص صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتملّ من اتباع الأنظمة الغذائية الصحيّة وكثرة أكل السلطات. فهل من بدائل لهذه الإجراءات لكسر الملل، وتعزيز الصحّة؟.

 

5 إجراءات ممتعة

 

أولاً، إذا لم تدركوا سابقاً، للضّحك فوائد صحّية مثل الرياضة. حيث أثبتت دراسة بحثية أنّ الجلسات المتكررة من الضحك لها آثار على الجسم مماثلة للتمارين الرياضية المعتدلة. إلى جانب أنّه يحسّن المزاج، ويخفض ضغط الدم والكوليسترول، ويعزّز الجهاز المناعي.

 

ثانياً، الفشار يعتبر أيضاً من الوجبات الخفيفة الصحّية مثل الفواكه. فبحسب دراسة من جامعة سكرانتون، تبيّن أنّ حصة من الفشار في وجبة خفيفة تحتوي على نفس كمية مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي توجد في الفواكه.

 

المزيد حول تناول الفشار خلال اتباع حمية غذائية 

 

ثالثاً، إنّ الكميات القليلة من الشوكولا الداكنة تحسّن الصّحة مثل التمارين الرياضية. حيث وجد العلماء مكوّنات في الشوكولا تحفّز العضلات بطريقة تشبه استجابتها للتمارين الرياضية المكثفة.

 

رابعاً، الاستماع إلى الموسيقى من أفضل وسائل تحسين المناعة. حيث وجدت دراسة ألمانية أنّ الاستماع إلى الموسيقى لمدة ٥۰ دقيقة في اليوم يزيد مستويات الأجسام المضادة التي تعزّز المناعة، ويخفّض التوتر. بالإضافة إلى أنّ الاستماع إلى الموسيقى مفيد للقلب والأوعية الدموية، ويخفف الألم ويبعث على الانتعاش. كما انّكم حين تسمعون الموسيقى الجميلة لا بدّ وأن تتحركوا على انغامها ما يساعدكم على حرق السعرات الحرارية. 

 

أخيراً، التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزوّد الجسم بفيتامين د. حيث يؤدي النقص في هذا الفيتامين إلى تطوير بعض أنواع السرطان، وهشاشة العظام، وأمراض القلب. لذلك ننصح بالتعرض لأشعة الشمس المباشرة، لمدة ۱۰ دقائق يومياً.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟