كيف سيساعدكم الماء على التخلّص من الوزن الزائد؟

كيف سيساعدكم الماء على التخلّص من الوزن الزائد؟

رجيم الماء هو من الحميات الغذائية السريعة والفعالة والتي تؤدي الى إنقاص الوزن بشكل سريع وخيالي، فالجسم يحتاج الى الماء للتخلص من السموم والشعور بالامتلاء والشبع، كما أن شرب الماء بكميات كبيرة يساعد الجسم على حرق كميات أكبر من الدهون لأنه يساعد في تفعيل عملية الأيض.

 

ولتطبيق رجيم الماء بشكل كامل وصحيح إليكم أهم هذه النصائح الأساسية التي يجب إتباعها:

 

إحرصوا على شرب المياه بشكل متواصل طيلة اليوم

 

شرب الماء المتواصل على مدار اليوم يعزز الشعور بالشبع وذلك بعيداً عن استهلاك مشروبات ذات سعرات حرارية عالية مثل الحليب والشاي بالحليب والعصير. واذا واجهتم مشكلة شرب الكثير من الماء، يمكن اللجوء الى المياه المنكهة من خلال شراء منكهات خالية من السعرات الحرارية.

 

شرب الماء قبل كل وجبة لحرق الدهون

 

شرب الماء قبل كل وجبة يؤدي الى الشعور بالامتلاء ما يساعد على تناول كميات قليلة من الطعام، كما أن شرب كوب من الماء قبل كل وجبة يساعد على الهضم ويسرع من عملية خسارة الوزن، وذلك لأن الماء يساعد الجسم على تفتيت الطعام وامتصاص عناصره الغذائية.

 

الإبتعاد عن المشروبات الغازية والكحولية والعصائر

 

لنتائج مثالية خلال إتباع هذا الرجيم، إستبدلي المشروبات الغازية أو الكحولية أو العصائر المصنعة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية بالمياه، وذلك لأن استبدال المشروبات التي تحتوي على سعرات عالية بمشروبات خالية من السعرات الحرارية يخفض نسبتها في اليوم الواحد ما يساعد على فقدان الوزن.

 

تقليل تناول الملح لخفض الوزن

 

يساعد تقليل كمية الملح في الطعام على إنقاص الوزن الزائد بسرعة، ويفضل تناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الماء مثل الخضروات والفواكه وإعتماد تناول اللحوم قليلة الدهون مثل الدجاج والديك الرومي بدل اللحوم الحمراء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

تخلّصي من كيلوغرام يومياً مع أسرع رجيم في العالم!

كيف تطّبقين رجيم السعرات الحرارية بالخطوات؟

تخلصي من الوزن الزائد مع اقوى رجيم في العالم

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟