كيف يؤثر تناول بذور الشّمس على الرجيم؟

كيف يؤثر تناول بذور الشّمس على الرجيم؟

تحتوي بذور الشّمس على العناصر والمواد التي يحتاج إليها الجسم من ناحية الفيتامينات والمعادن الضّروريّة لحياةٍ صحّية.

 

فكيف تؤثّر بذور الشّمس في حال اتّباع رجيمٍ غذائي معيّن؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي حيث نعدّد أبرز فوائدها وأضرارها إن وُجدت.

 

غنيّة بالبروتينات

 

تحتوي بذور الشّمس على نسبةٍ جيّدة من البروتينات التي تُعطي شعوراً بالشّبع لفتراتٍ أطولٍ عند تناولها، وذلك يُساعد على التّقليل من الطّعام المُتناول وبالتّالي خسارة الوزن. لذلك فإنّها مفيدةٌ في حال تناولها أثناء اتّباع رجيمٍ غذائي لخسارة الوزن.

 

تحتوي على الألياف

 

بفضل احتوائها على نسبةٍ عالية من الألياف الغذائيّة، فإنّ بذور الشّمس تُعدّ قادرةً على ملء المعدة لفتراتٍ أطول وتحفيز الشّعور بالشّبع أكثر من غيرها.

 

فعند تناول بذور الشّمس فإنّها تمنح الجسم شعوراً بأنّ المعدة مليئةٌ، ممّا قد يُقلّل من عدد الوجبات المُتناولة خلال اليوم أو من كميّة الطّعام. كما أنّ الألياف تنظّم مستويات السكّر في الدّم ما يُخفّف من الشّعور بالجوع النّاتج عن انخفاض السكّر في الدم.

 

تمنح الجسم الطاقة

 

يُساهم تناول بذور الشّمس بين الوجبات الأساسيّة في منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها من أجل أداء مهامه اليوميّة، وهذا ما يُساعد على التقليل من عدد الوجبات الغذائيّة التي يتمّ تناولها في اليوم الواحد.

 

حذارِ الإفراط في تناول بذور الشّمس

 

يُمكن إدخال بذور الشمس ضمن البرنامج الغذائيّ اليوميّ أو الرّجيم المتّبع لإنقاص الوزن على شكل وجبةٍ خفيفة ولكن بكميّاتٍ معقولة ومناسبة؛ وذلك لأنّ هذه البذور غنيّة بالعناصر الغذائيّة والفيتامينات إلا أنّها تُعدّ غنيّةً في المقابل بالسّعرات الحراريّة. من هنا، فإنّ الإكثار من تناول بذور الشّمس قد يُعطي نتيجةً معاكسةً وازدياداً في الوزن.

 

أمّا في ما خصّ الحصول على الفائدة المرجوّة من ناحية تناول بذور الشّمس خلال اتّباع رجيمٍ لإنقاص الوزن، فيُنصح بتناول حفنةٍ من بذور الشمس بين الوجبات الغذائيّة لتُعطي شعوراً بالشّبع وتُقلّل من كميّة الطّعام والوجبات المُتناولة.

 

يُشار أيضاً إلى ضرورة تناولها بكمّيةٍ قليلة من قِبل الأشخاص الذين يُعانون من زيادةٍ في ضغط الدم.‏

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذه الأنواع من الرجيم تضمن لكم خسارة الوزن الزائد!

لا تهملوا أبداً تناول الباذنجان عند اتباع الرجيم... والسبب؟

هذه الخضروات التي لا يجب أن تستغنوا عنها في الرجيم!

‪ما رأيك ؟