كيف يمكن علاج البوليميا؟

كيف يمكن علاج البوليميا؟

إن البوليميا هو نوع من اضطرابات الأكل، أي استهلاك الأشخاص لكميات كبيرة من الطعام في فترات زمنية قصيرة ثم بعد الإنتهاء يحاولون شتى الطرق للتخلص من هذه الكميات التي تمً تناولها سابقاً عن طريق التقيؤ أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل قهري أو استعمال الأدوية المسهلة. لذلك في هذا المقال من صحتي سنطلعكم على علاج البوليميا.

 

الأسباب

 

إن اضطرابات الأكل هي مشاكل معقدة ونتيجة لمجموعة عوامل أكانت عائلية أو إجتماعية أو مزايا شخصية، وقد يصاب الشخص بالنهام في حال كان ضمن عائلة تحتوي على أشخاص يعانون من السمنة أو مشاكل اضطرابات الأكل أو أشخاص يعانون من القلق والاكتئاب الدائم. ومن الممكن أن يطال هذا المرض بعض الأشخاص الذين يطمحون بطبيعتهم الى الكمال في كل الأعمال التي يقومون بها لذلك لا يشعرون بالرضى أبداً ويميلون الى القلق الدائم ما يسبب لهم هذه المشكلة، أو من الممكن أن يكون الشخص يواجه بعض الأحداث التي تسبب له الضغوطات والتوترات كموت شخص عزيز أو الإنتقال من منزل الى آخر...

 

علاج البوليميا

 

من الممكن معالجة النهام العصبي بعدة طرق، فإما بالإستشارة والمعالجة النفسية أو بواسطة الأدوية (كالأدوية التي تعالج الكآبة). كلما شخصت الحالة في فترة باكرة وكان العلاج باكراً كلما كان أفضل للمصاب.لتسهيل وتسريع عملية الشفاء ويساعد هذا الموضوع أيضاً على تجنب نشوء بعض المشاكل الطبية وتطور حالتها. بالتعاون مع المستشار النفسي يستطيع المريض المصاب أن يتعلم كيفية الشعور بالأفضل تجاه نفسه ما يساعده على تناول الطعام بشكل طبيعي.

 

قد تصاحب البوليميا بعض الكآبة عند عدد من الأشخاص وفي هذه الحالة يكون هناك حاجة الى علاج شامل أكثر وقد تتطول الفترة الزمنية للشفاء من هذه المشكلة وتحسن حالة المريض، تتطلب اضطرابات الأكل وقتاً للشفاء منها لذلك خلال فترة العلاج من المرجح أن يعاني الشخص من بعض المشاكل وهنا ينصح بعدم المحاولة بحلها بمفرده واستشارة لامختصين بهذا الموضوع لمساعدته.

 

تعرفوا على حميات صحية من موقع صحتي:

 

ما هو رجيم التنشيف؟ وكيف تطبقينه؟

لرشاقة افضل... إليك طريقة تطبيق رجيم السبانخ

تلذذوا بأطيب المأكولات وتخلصوا من شحوم البطن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟