لخسارة الوزن الزائد... إليكم أسهل رجيم من صحتي!

لخسارة الوزن الزائد... إليكم أسهل رجيم من صحتي!

مشكلة البدانة تواجه كافة الأجناس والأعمار وخاصة في منطقة البطن والأرداف، وتتركّز اهتمامات الجميع على التخلص من هذه المشكلة ومعرفة مسبّباتها والأطعمة التي يجب تفاديها وطرق علاجها والحد منها بكونها مشكلة تؤدّي إلى مشاكل نفسية وجسدية، كفقدان الثقة بالنفس، وزيادة تراكم الدهون في الجسم، والرجيم يعمل على إنقاص الوزن بشكل حقيقي، أي أن ما ينقص من وزنك يتم من خلال حرق الدهون الزائدة وغير المرغوب فيها من الجسم وليس إنقاص السوائل والدهون يصعب إعادة تكوينها مجدداً بالجسم خاصة إذا ما اتبعت نظام غذائي صحي بعد الانتهاء من الرجيم وحافظت على وزنك وجسمك بزيادة حركتك وممارستك للتمارين الرياضية وتقليلك لاستهلاك السكريات والدهون وتجنبك للعادات الغذائية السيئة. فما هو أسهل رجيم لخسارة الوزن؟ وكيف يمكن إتباعه؟

 

كيف يمكن إتباع أسهل رجيم لخسارة الوزن؟

 

الأمر الأكثر أهمية في هذا الرجيم أنه يوفر العناصر الغذائية الضرورية لكل جسم لتؤدي كل أجهزته مهماتها على الوجه الأمثل، أي أنه لا يؤثر على القياسات الحيوية للجسم أو على الصحة وفي نفس الوقت يتبع الرجيم كما هو دون حذف أو تعديل. برنامج اسهل رجيم معد ليتناسب مع جميع الأعمار من الجنسين، فغالباً لا تكون هناك حاجة إلى تناول الفيتامينات. أما بخصوص تسمية الرجيم باسم اسهل رجيم فهذا لأن برنامج الرجيم يعتمد في الأساس على أن حيز معدتك يبدأ بالنقصان الأمر الذي يؤدي إلى شعورك بالشبع سريعاً ومن ثم تبدأ تتعود على كمية معينة من الطعام ما يجعلك لا تتعب كثيراً أو تشعر بالحرمان، والأهم أنه يسهل بعد الانتهاء من إتباع الرجيم أن تنتظم في إتباع نظام غذائي صحي أقل في الكميات والأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية واستبدالها بأطعمة وأغذية صحية غنية بالعناصر الغذائية الهامة لكل جسم.

 

برنامج أسهل رجيم الغذائي

 

اليوم الأول

 

- وجبة الإفطار:2 كأس من الماء على الريق قبل الإفطار + 2 قطعة فاكهة + 2 قطعة خضروات أو 2 بيضة مسلوقة بدون خبز + كوب شاي أو قهوة بدون إضافة سكر

- وجبة الغداء: صدر دجاجة مسلوق أو مشوي حسب الرغبة + 2 قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة

- وجبة العشاء: علبة زبادي خالي الدسم أو فول

 

اليوم الثاني

 

- وجبة الإفطار: 2 كأس ماء + 2 بيضة مسلوقة

- وجبة الغداء: شريحة لحم مشوي + 2 قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة

- وجبة العشاء: جزر يماني

 

اليوم الثالث

 

- وجبة الإفطار: 2 كأس ماء + 2 بيضة مسلوقة بدون خبز أو قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة + كوب شاي أو قهوة بدون سكر

- وجبة الغداء: أرز اسمر + صدر دجاج مسلوق أو مشوي + 2 قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة

- وجبة العشاء: تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء

 

اليوم الرابع

 

- وجبة الإفطار: 2 كأس ماء + 2 بيضة مسلوقة بدون خبز أو 2 قطعة خضروات + 2 قطعة فواكه + كوب شاي أو قهوة بدون سكر

- وجبة الغداء: صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي او لحم مشوي + 2 قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة

- وجبة العشاء: علبة زبادي خالي الدسم أو فول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟