لرشاقة افضل... إليك طريقة تطبيق رجيم السبانخ

لرشاقة افضل... إليك طريقة تطبيق رجيم السبانخ

رجيم السبانخ يضاف إلى لائحة الحميات الغذائية المناسبة للحصول على القوام الرشيق والجسم الجميل. ولكن مما يتألف هذا الرجيم؟ وكف يمكن تطبيقه؟ إليك هذه الوصفات الخاصة برجيم السبانخ من موقع صحتي.

 

في الصباح: ابدأي نهارك بالفطور المكون من شراب السبانخ الأخضر، والذي يساعد على تقليص الرغبة في تناول الطعام بنسبة ٩٥٪، ما يساعد على خسارة الوزن بطريقة أسرع من الرجيم الآخر. ويمكنك تناول قعة من التوست مع قطعة من الجبنة قليلة الدسم.

 

الغداء: عند تناول الغداء، إختاري طبقاً من السبانخ مع قطعة من اللحم المشوي أو الدجاج المشوي او السمك المشوي. أما الأطباق المصنوعة من السبانخ فإليك وصفات بعض منها:

 

الوصفة الأولى: لتحضير الوصفة الأولى، أنت تحتاجين إلى: ٣٠ عنقاً من اوراق السبانخ – خسة حمراء – حبتان متوسطا الحجم من الأفوكادو – ٣ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون - ملعقتان صغيرتان من بذور السمسم - ملعقة كبيرة من عصير الليمون - ملعقتان صغيرتان من الخردل.

 

طريقة التحضير: إغسلي أوراق السبانخ جيداً وجففيها، ثم ضعيها في وعاء وصبي فوقها عصير الليمون، ووزعي قطع الأفوكادوي في الوعاء عينه مع أوراق الخس والسبانخ. سخني زيت الزيتون قليلاً، لتقلي بها بذور السمسم، ثم تضيفيها المزيج إلى الوعاء مع السبانخ. ثم تضيفين إليها الخردل.

 

الوصفة الثانية:

 

لتحضير هذه الوصفة انت تحتاجين إلى: ٣ أكواب من أوراق السبانخ المفرومة - بصلة صغيرة مفرومة ناعم – ٤ حبات ثوم مهروس – ٣ ملاعق كبيرة زيت زيتون - وكوب من عصير الليمون

 

طريقة التحضير: إقلي البصل بزيت الزيتون حتى يذبل، ثم أضيفي إليه الثوم والسبانخ، مع القليل من الملح. اتركي المزيج حتى يذبل وينضج جيداً، ثم إرفعي الغطاء واتركيه حتى تشف مياهه. وفي الختام أضيفي القليل من عصير الليمون على وجه المزيج لمنحه نكهة لذيذة.

 

العشاء: عند المساء، يمكنك تناول كوب من شراب السبانخ الأخضر أو تناول طبق من السلطة المكونة من السبانخ من دون اللحم او الدجاج او السمك.

 

تعرفوا على حميات جديدة من خلال الروابط التالية:

 

رجيم الماء... الأبسط والأقل كلفة

تعرّفوا على رجيم الخيار الفرنسي

ابتعدي عن رجيم الصيام والحميات السريعة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟