للعاملات فقط.... نصائح مهمة لنجاح الرجيم خلال دوام العمل !

للعاملات فقط.... نصائح مهمة لنجاح الرجيم خلال دوام العمل !

تتعرّض النساء العاملات لعدد كبير من المشاكل الصحية يكون سببها البدانة وزيادة الوزن ما يفرض عليهن إتباع رجيم غذائي خاص يجنّبهن تلك الكيلوغرامات الزائدة. 

 

نصائح رجيم للعاملات

 

تناول نظام غذائي متوازن ومتنوع

 

من المهم بالنسبة للعاملات تناول الأغذية المتنوعة يومياً والاختيار من المجموعات الغذائية التالية:

- الفواكه والخضار

- الحبوب الكاملة، والغنية بالألياف الغذائية

- البقوليات (الفول والبازلاء والعدس)

- الحليب الخالي من الدسم ومنتجات الألبان

- اللحوم الخالية من الدهون، الأسماك أو البيض المسلوق

 

ترطيب الجسم

 

أبرز نصائح الرجيم للعاملات تكون بشرب الكثير من الماء لمنع جفاف الجسم. فالماء يساعد على تنظيف الجسم من السموم وتنشيط الأمعاء والمبولة. من هنا تكمن ضرورة الإحتفاظ بزجاجة ماء على المكتب والشرب منها قبل الشعور بالعطش. كما أنه وبالإضافة إلى الماء، يمكن شرب الحليب قليل الدسم والشاي غير المحلى، وعصائر الخضروات الطبيعية لأنها من المشروبات المغذية الأخرى. أمّا فيما خصّ عصير الفاكهة الطبيعي، فلا يجب الإكثار منه ذلك لاحتوائه على عدد كبير من السعرات الحرارية.

 

عدم تخطي وجبة الإفطار

 

إن وجبة الإفطار تحسّن الأداء في العمل وتخفّف من نسبة التعب والخمول خلال يوم عمل طويل عبر توفير الطاقة للجسم. فمن المنطقي إذا لم يتم تناول الطعام لمدة 12 ساعة أو أكثر، أي منذ العشاء في اليوم السابق، أن تكون مستويات السكر في الدم منخفضة في الصباح. من هنا إن الجسم بحاجة إلى تجديد مستويات السكر في الدم والسماح للدماغ ببدء العمل بكفاءة. لذا من الممكن بدء النهار بتناول بيضتين مسلوقتين، أو كوب من الحليب قليل الدسم مع الشوفان، أو التوست مع قطعة جبنة ماعز وغيرها.

 

النشاط البدني

 

لا يمكن أن تفيد كل نصائح الرجيم العاملات إذا لم يتمّ تعزيزها بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم. فالنشاط البدني يساعد على بناء المزيد من العضلات وحرق الدهون بشكل أسرع. طبعاً ليس بإمكان العاملات ممارسة الرياضة خلال دوام العمل، إلّا أنه من الممكن الاشتراك بنادي رياضي خارج دوام المعل الالتزام بالتمارين لمدة مرتين أو ثلاث اسبوعياً أو حتى المشي لمدة 30 دقيقة يومياً. كما ويمكن للعاملات أن تستخدمن الدرج بل المصعد للوصول الى مكتب العمل بالإضافة إلى الذهاب بنزهة وقت فرصة الغداء.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطي على الروابط التالية:

 

تناولوا اليوسفي واخسروا الوزن الزائد!

رجيم الماء مفيد للتخلص من الوزن الزائد... ولكن!

اكتشفوا معنا رجيم المنطقة الواحدة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟