لمحبي السكر...اتبعوا هذا الرجيم لخسارة الوزن!

لمحبّي السكر... اتبعوا هذا الرجيم لخسارة الوزن!

ماريا رعد
رجيم لمحبي السكر

غالباً ما يصعب على عشاق السكر والحلويات على الالتزام بحمية غذائية لإنقاص وزنهم، فتضعف ارادتهم دوماً أمام أنواع السكر باختلافها، من الحلويات الى الأيس كريم والشوكولاتة، كما أنها على المدى الطويل تُعرضهم للإصابة بأمراض عدة. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم رجيم خاص لمحبي السكر يساعدهم على خسارة الوزن.


رجيم لمحبّي السكر

هذا النظام الغذائي منخفض السكر يُتبع لمدة أسبوع ويهدف إلى الحفاظ على مستويات الطاقة لدى الشخص من خلال موازنة نسبة السكر في الدم مع المزيج الصحيح من الأطعمة في كل وجبة والأطعمة الحلوة بشكل طبيعي. بعد الأيام القليلة الأولى، من المفترض أن تقل الرغبة الشديدة في تناول السكر، وبحلول نهاية الأسبوع، ستكون أقل بكثير.

وجبة الإفطار: يمكن للشخص تناول بيضتين مسلوقتين، بالإضافة الى قطعتين صغيرتين من خبز التوست. أو بدل البيض ممكن تناول قطعتين من التوست مع شرائح الأفوكادو.

وجبة خفيفة: عند الشعور بالجوع من المهم اللجوء الى الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تعزز الشعور بالشبع، وخاصة لمحبي السكر يمكنهم اختيار الفاكهة الغنية بالألياف والتي تقدم طعم السكر الطبيعي كتفاحة مثلاً بالإضافة الى ربع كوب من اللوز أو مع زبدة الفستق التي أيضاً تمنح طعم السكر الطبيعي.

وجبة الغداء: على وجبة الغداء يستطيع الشخص اللجوء الى الحبوب التي تمنح الغذاء الكامل وتعزز الشعور بالشبع، على سبيل المثال: كوب من شوربة العدس.

وجبة خفيفة: كما ذكرنا سابقاً مصدر الألياف مهم جداً، ففي الوجبة الخفيفة الثانية من النهار يستطيع الشخص تناول كوب من الحمص أو شرائح من الخضار. أو كمصدر للسكر الطبيعي، ممكن تناول نصف كوب من اللبن اليوناني مع رشة من القرفة واللوز ومكعبات التمر.

وجبة العشاء: من المهم اللجوء لمصدر البروتينات كصدر دجاج مشوي أو سمك مشوي الى جانب طبق من السلطة.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن الحميات الغائية اضغطوا على الروابط التالية:

دايت "لو كارب" فعّال لخسارة الوزن... كيف يمكن تطبيقه؟

هل تتبعين الرجيم القاسي؟ تعرّفي إذاً على أضراره الكثيرة!

رجيم صيام 16 ساعة... لخسارة الوزن بوقت قياسي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟